بالصور.. وزراء قطاع الأعمال والآثار والسياحة يشهدون توقيع عقد تطوير قرية مجاويش.. أشرف الشرقاوى: خطة لاستغلال الأصول.. ويحيى راشد: ظروف العالم ضد السياحة.. وميرفت حطبة: إسكان سياحى على 375 ألف متر

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 09:56 م
بالصور.. وزراء قطاع الأعمال والآثار والسياحة يشهدون توقيع عقد تطوير قرية مجاويش.. أشرف الشرقاوى: خطة لاستغلال الأصول.. ويحيى راشد: ظروف العالم ضد السياحة.. وميرفت حطبة: إسكان سياحى على 375 ألف متر وزير قطاع الأعمال ووزير السياحة خلال التوقيع
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد وزراء قطاع الأعمال العام والسياحة والآثار مساء اليوم فعاليات توقيع عقد تطوير قرية مجاويش بالغردقة.

وفى كلمته قال رشاد رفاعى، رئيس شركة مصر للسياحة إن الشراكة بين القطاعين الخاص والعام فرصة لاستغلال الأمثل لأصول غير المستغلة لتعظيم العوائد على الشركات ومشاركتها فى تنمية اقتصاد البلاد.
جاء ذلك خلال توقيع عقد الشراكة بحضور الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام والدكتور خالد العنانى وزير الآثار ويحيى راشد وزير السياحة وميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق وأعضاء مجلس الإدارة.

وأضاف رشاد رفاعى، أن الشراكة مع وادى دجلة جاءت فى الوقت الذى تعانى منه الشركات السياحية من ركود.

وقال إن هذه الشراكة أتاحت لنا سداد الالتزامات لدى التأمينات والكهرباء وستساهم فى الأصول المملوكة للشركة، مؤكدًا أنه تم طرح تطوير قرية مجاويش الحالية البالغ مساحتها 465 ألف متر مربع واستغلال الأرض الفضاء للقرية البالغة 375 ألف متر بنظام المشاركة العقارية على 19 من المطورين العقاريين حيث تم شراء 8 كراسات شروط وتقدمت 4 شركات بعروضها.

وأوضح رفاعى، أن عرض الشراكة يتضمن حصة نقدية تمنح لنا تقدر بـ670 مليون جنيه من إيرادات المبيعات منها 450 مليون جنيه حد أدنى مضمون يسدد على خمس سنوات تبدأ من الإسناد، وحصلت شركتنا حتى الآن على مبلغ 50 مليون جنيه وباقى المبلغ دفعات ربع سنوية، لافتًا إلى أن الحصة العينية تتضمن تطوير القرية تطويرًا شاملاً من غرف وبنية تحتية ومطاعم وحمام سباحة ومطابخ شاملة التشطيبات وإقامة إسكان سياحى وتجارى وترفيهى ونادى على الأرض الفضاء علاوة على إقامة فندق سعة 400 غرفة شامل جميع التشطيبات مستوى 4 نجوم وفقًا لاشتراطات وزارة السياحة بدون أى تجهيزات أو فرش شاملة توصيل جميع المرافق والشبكات الخاصة بالفندق وأعمال التشطيبات على أن تنتقل إلى شركتنا ملكية الفندق.

وقالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق: إن الشركة الفائزة بمناقصة تطوير قرية مجاويش باستثمارات تصل لنحو 3 مليارات جنيه من بين 8 شركات.

وكشفت عن أن الشركة القابضة ممثلة فى مصر للسياحة تستفيد من المشروع بنحو 1,2 مليار جنيه، وحصلت القابضة على 50 مليون جنيه دفعة مقدمة.

وحول تفاصيل المشروع قالت ميرفت حطبة: إنه سيتم تطوير القرية القديمة بالكامل بكل مرافقها وغرفها وحمام السباحة، بالإضافة إلى عمل إسكان سياحى على مساحة فضاء 375 ألف متر وإنشاء مجمعات ترفيهية وتجارية ونادى لوادى دجلة، كما ستحصل الشركة على فندقين سعة 200 غرفة 4 نجوم فى مارينا 2 بالعين السخنة خلال مدة أقصاها 3 سنوات.

وأضافت أن الإيرادات والأرباح المتوقعة من المشروع تصل لنحو 2,3 مليار جنيه تحصل القابضة منها على 1.2 مليار جنيه.

وتطرق رئيس الشركة الفائزة بالمناقصة إلى أهمية المشروع الذى يتكلف نحو 1.3 مليار جنيه، فى الغردقة بما يعود بالنفع على الطرفين وتصل أرباح وادى دجلة من المشروع إلى نحو 300 مليون جنيه .
من جانبه قال أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام إن الدولة تهدف إلى استغلال كل الأصول المملوكة لها قائلاً: إن الدولة لن تترك أصل دون استغلاله.

تابع الشرقاوى أن كل وسائل التمويل متاحة لاستغلال تلك الأصول من بينها الشراكة مع القطاع الخاص مشيرًا إلى أن قرية مجاويش من المناطق السياحية المهمة التى تحتاج إلى تمويل ضخم وهو ما سيتوفر من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف الشرقاوى أن القطاع الخاص لديه مرونة فى التعاملات ونظام تسويقى ضخم وهو ما لا يتوفر للقطاع العام مؤكدًا أن الشراكة مع القطاع الخاص لا تهدر حق الدولة فى ملكية أصولها فالأصول ما زالت مملوكة الدولة، مشيرًا إلى ضرورة تكرار التجربة فى باقى شركات قطاع الأعمال العام للاستفادة من خبرة القطاع الخاص.

من جانبه أشار يحيى راشد وزير السياحة أن الظروف العالمية ضد السياحة عمومًا خاصة الإرهاب.
ولفت الوزير إننا نسعى لتحفيز حركة السياحة بصورة قوية، لافتًا إلى أنه سيتم غدًا وضع مبادرة للسوق العربية وجذب السياح.

وزراء-قطاع-الأعمال-والآثار-والسياحة-يشهدون-توقيع-عقد-تطوير-قرية-مجاويش-(1)

وزراء-قطاع-الأعمال-والآثار-والسياحة-يشهدون-توقيع-عقد-تطوير-قرية-مجاويش-(2)

وزراء-قطاع-الأعمال-والآثار-والسياحة-يشهدون-توقيع-عقد-تطوير-قرية-مجاويش-(3)

وزراء-قطاع-الأعمال-والآثار-والسياحة-يشهدون-توقيع-عقد-تطوير-قرية-مجاويش-(4)

وزراء-قطاع-الأعمال-والآثار-والسياحة-يشهدون-توقيع-عقد-تطوير-قرية-مجاويش-(5)

وزراء-قطاع-الأعمال-والآثار-والسياحة-يشهدون-توقيع-عقد-تطوير-قرية-مجاويش-(6)


موضوعات متعلقة:


- مصر للسياحة:670 مليون جنيه حصة نقدية للشركة من مشروع تطوير مجاويش













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة