أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 12:00 م
بالصور.. شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور فوضى مرورية بالقليوبية
القليوبية – أحمد عبد الهادي بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسود حالة من الاستياء والغضب، بين المواطنين بمحافظة القليوبية، وذلك بسبب الفوضى المرورية وغياب رجال المرور عن الشوارع الرئيسية والميادين الهامة، ما تسبب فى ازدحام وتكدس مرورى بشكل يومى واحتلال سائقى الميكروباص والتكاتك الشوارع ومطلع الكبارى، وتوقفهم فى أماكن مخالفة وإقامة مواقف عشوائية لهم.

قال أحمد السيد، مدرس ومن أبناء شبرا الخيمة غرب، إن الأزمة المرورية تكمن فى غياب ضباط ورجال المرور فى الشارع، واختفاء الرقابة المرورية، متسائلا "ما الدور الذى تقوم به وحدة مرور شبرا الخيمة؟ وكيف أصبحت السيارات تسير عكس الاتجاه بكوبرى عرابى والشوارع الرئيسية وحتى بشارع المرور".

وأضاف خالد مصطفى مهندس ومن أبناء شبرا الخيمة شرق، أن مدينة شبرا الخيمة تحتاج عملية انضباط مرورى، الطريق بيتقفل، والشارع بيقف كتير، وسواق الميكروباص بيقف فى نهر الطريق وينزل يحمل الركاب.

وقال أشرف الهوارى من سكان ميدان المؤسسة "إن ميدان المؤسسة تكلف ملايين الجنيهات للقضاء على الزحام المرورى والإشارة الضوئية وأصبح من أجمل الميادين، ورغم تطويره وتجديده وأهميته فهو بعيد كل البعد عن اهتمام المسئولين منذ افتتاحه، حتى اعتبره سائقو السرفيس والباعة الجائلون وأصحاب المقاهى حقا مكتسبا وملكية خاصة ومسجلا باسمهم فى الشهر العقارى، وأشار الهوارى إلى أن هذا الميدان يحتاج لحل جذرى من وحدة مرور شبرا الخيمة بمنع أى سيارة بالوقوف بنهر الطريق بالميدان، وتفعيل رجال شرطة المرافق، للقضاء على التعديات الموجودة بالميدان.

وقال "عزت محمد" من سكان منطقة منطى، رغم أن المسئولين بمرور القليوبية والمحافظة قاموا بعمل ممرات وأماكن خاصة بسيارات السرفيس يقفون فيها، ويلتزمون بقواعد المرور، لكن المحزن أن السائقين لا يلتزمون بالنظام ولا بأى قرارات، وعندما يأخذ أمين شرطة المرور الرخصة، أو يرون سيارة مرور من بعيد، كله يخاف ويجرى، ويقف بالمكان المخصص"، متسائلا "لماذا لا يلتزم الجميع من البداية".

فيما قال عدد من المواطنين "إن عددا من الأطفال يسوقون سيارات السرفيس، على مرأى ومسمع من المسئولين عن مشروع السرفيس بمحافظة القليوبية، ما يعرض حياة المواطنين للخطر، فضلا عن السيارات المتهالكة التى لا تصلح لنقل الركاب، فضلا عن وجود سيارات لا تحمل لوحات معدنية وتعمل أمام الجميع".

وفى هذا السياق، أكد أحد القيادات بمرور القليوبية، رفض ذكر اسمه، أن عدم انتظام المرور بالقليوبية سببه وجود عجز بمرور القليوبية.


شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (1)

شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (2)

شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (3)

شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (4)

شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (5)

شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (6)

شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (7)

شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (8)

شوارع القليوبية تشهد فوضى مرورية بسبب غياب رجال المرور (9)



موضوعات متعلقة..


بالصور.. حملة لرفع الإشغالات بالقناطر الخيرية بالقليوبية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة