أبل تطلق تطبيق Swift Playgrounds لتعليم الأطفال لغة البرمجة

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 09:00 ص
أبل تطلق تطبيق Swift Playgrounds لتعليم الأطفال لغة البرمجة تطبيق Swift Playgrounds
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل عامين طرحت شركة أبل لغة الترميز الجديدة "Swift"، فى محاولة من الشركة لخلق جيل جديد من المطورين، ولقى التطبيق تعديلا جديدا خلال مؤتمر المطورين السنوى الذى عقدته الشركة ليلة أمس، لكن الشركة لاحظت أن الكثير من المبرمجين الشباب خاضوا التحدى وبدأوا فى تطوير تطبيقات جديدة وبعضهم لا تتجاوز أعمارهم تسع سنوات، وفى محاولة لمساعدة المبرمجين الصغار كشفت أبل عن تطبيق جديد باسم " Swift Playgrounds " والذى يهدف لتعليم الأطفال مهارات الترميز الأساسية فى لغة أبل المختارة.

التطبيق الجديد يعلم مفاهيم البرمجة الأساسية مثل loops والشرطية، ويستخدم شخصية كرتونية تكلف المستخدم بتحديات بسيطة فى متاهة رقمية لجعل التعلم متعة.

ويقدم التطبيق المجانى لغة مقترحة للترميز، ونوعا ما من التدوين الآلى، وأعلن الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك أن التطبيق الجديد بمثابة وسيلة جديدة وقوية للأطفال لتعلم الترميز، ووصف أن تعليم لغة البرمجة فى العصر الحالى مثل محو أمية الكتابة والقراءة.

وأضاف Craig Federighi نائب رئيس أبل لهندسة البرمجيات أنه كان يتمنى لو كان تطبيق Swift Playgrounds ظهر فى الماضى عندما كان يتعلم البرمجة، حيث إنه التطبيق الوحيد من نوعه القادر على توصيل المعلومة للطلاب والمبتدئين بصورة سهلة وكافية.


موضوعات متعلقة..


أبل تتيح أخيرا مساعدها الشخصى Siri لأجهزة ماك

أبل تعيد تسمية نظام تشغيلها OS X إلى MacOS وتدعمه بـ Siri










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة