خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان..

وزيرة الهجرة: لابد من تنظيم عمل الكيانات المصرية فى الخارج

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:09 م
وزيرة الهجرة: لابد من تنظيم عمل الكيانات المصرية فى الخارج الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنها تواصلت مع جميع الكيانات المصرية (الروابط - الاتحادات) فى الخارج، من أجل معرفة أوجه أنشطتها، لكن لم يرد إلا القليل منهم والكثير منهم هاجم الوزارة.

وأضافت مكرم، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الاثنين، أن الوزارة لا تخون الاتحادات والروابط، إنما هدفها تنظيم العمل بشكل صحيح، مشيرة إلى أن الإشكالية أن هناك المئات من الكيانات والمسميات، وطالما رفعت اسم مصر فى الخارج فيجب على الوزارة معرفتهم، فقد يكون هناك من يملك توجهات غير توجهات الدولة".

وتابعت مكرم أنها ليست ضد كثرة الكيانات المصرية فى الخارج لكن الإشكالية تكمن فى الخلافات والاتهامات المتبادلة بين هذه الكيانات بعضها البعض، والتى وصلت إلى حد التخوين، فى حين أن هذه الكيانات يجب أن تكون خط الدفاع الأول عن مصر، قائلة: "رغم عمل الجهات المصرية فى قضية الطبيبة المصرية فى السعودية سمعنا عن تنظيم كيانات بالخارج وقفة احتجاجية بشأن هذا الأمر.. لابد من التنظيم".

ولفتت مكرم إلى أن المصرى فى الخارج هو الذى يصنع كرامته، وذلك من خلال عدم الخروج من البلاد إلا بعقد عمل وشروط معروفة مع احترام الرؤساء فى العمل، وأن يمشى بما يرضى الله، لافتة إلى أنه عندما يحدث مشاكل فالدولة تتدخل.

ونوهت مكرم، إلى أنه بمجرد صدور قرار عودة وزارة الدولة للهجرة والشكاوى كانت "نازلة ترف" على حد وصفها، فتم تشكيل لجنة لبحث شكاوى المصريين بالخارج تجتمع شهرياً برئاسة وزارة الدولة للهجرة، ويشارك فيها جميع ممثلى الوزرات، لاسيما أن وزارة الهجرة لا تعمل لوحدها.


موضوعات متعلقة..


- بدء اجتماع حقوق الإنسان بمجلس النواب بحضور وزيرة الدولة للهجرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة