ورشة عمل بجامعة المنصورة بعنوان "الصحة والغذاء فى رمضان"

الإثنين، 13 يونيو 2016 06:56 م
ورشة عمل بجامعة المنصورة بعنوان "الصحة والغذاء فى رمضان" جانب من اللقاء
الدقهلية - شريف الديب ومحمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة ورشة عمل بعنوان: "الصحة والغذاء في رمضان" لأعضاء هيئة التدريس والمراكز الطبية والعاملين بالجامعة، تحت رعاية الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، وريادة الدكتور زكي محمد زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شارك بورشة العمل 94 من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة منهم 44 عضو هيئة تدريس و50 من العاملين بالجامعة، حاضر خلالها الدكتور أشرف الزيني، أستاذ التغذية كلية التربية النوعية، والدكتور محمد مرسال أستاذ التمرينات الرياضية بكلية التربية الرياضية، والدكتورة إيمان العدوي أستاذ بوحدة السكر والغدد الصماء بكلية الطب، والدكتور محمد صلاح مدرس أمراض القلب بكلية الطب، والدكتور أحمد عبد الوهاب مدرس أمراض الكلى بكلية الطب.

وتحدثت الدكتورة إيمان العدوي، أستاذ بوحدة السكر والغدد الصماء بكلية الطب عن "السكر أعراض ووقاية في رمضان"، وأكدت على عدم الإفراط في تناول السكريات والنشويات من خلال وجبة واحدة، كما تحدث الدكتور محمد مرسال، أستاذ التمرينات الرياضية بكلية التربية الرياضية عن "التمرينات الرياضة لمكافحة السمنة"، وقام بعمل نماذج لتدريبات متنوعة وشيقة استطاع الحضور التفاعل معها وتنفيذها.

وقدم الدكتور محمد صلاح، مدرس أمراض القلب بكلية الطب معلومات عن "كيف تحمي قلبك في رمضان؟" وأشار سيادته إلى أن القلب عضلة تحتاج إلى الاهتمام بها من نوعية الغذاء والتدريبات الرياضة والبعد عن التدخين.

وتحدث الدكتور أشرف الزيني، أستاذ التغذية كلية التربية النوعية عن "الطريق إلى الغذاء الصحي في رمضان" وأشار إلى توخي الحذر في استخدام الأطعمة المطهية لعدة أيام، حيث تمتلئ بالمكروبات، وقال: يجب استخدام الأطعمة الطازجة وإن استحكم الأمر يجب وضع تلك الأطعمة في التجميد وليس الثلاجة فقط.

ثم تحدث الدكتور أحمد عبد الوهاب، مدرس أمراض الكلى بكلية الطب، عن "الإجهاد الحراري ومشكلات الكلى في رمضان"، وأشار إلى ضرورة شرب المياه بكثرة للحفاظ على الكليتين وعن نوعية الغذاء.

وأكد الدكتور مصطفى أمين، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات، إن ورشة العمل شهدت إقبالا كبيرا من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة لاستفادة من المعلومات القيمة التي قدمت والاستفادة من التخصصات المختلفة والمعلومات التى قدمها المحاضرون.

ورشة عمل بجامعة المنصورة (1)

ورشة عمل بجامعة المنصورة (2)

ورشة عمل بجامعة المنصورة (3)

ورشة عمل بجامعة المنصورة (4)

ورشة عمل بجامعة المنصورة (5)

ورشة عمل بجامعة المنصورة (6)

ورشة عمل بجامعة المنصورة (7)



موضوعات متعلقة:


- بروتوكول بين "صحة الدقهلية" ووزراة الدفاع لتوريد وجبات جاهزة للمستشفيات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة