واشنطن تدين "التفجير الارهابى" قرب مصرف فى بيروت

الإثنين، 13 يونيو 2016 06:02 ص
واشنطن تدين "التفجير الارهابى" قرب مصرف فى بيروت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دانت الولايات المتحدة بشدة "التفجير الارهابى" الذى استهدف مساء الأحد بعبوة ناسفة مصرفا فى غرب بيروت من دون أن يسفر عن سقوط قتلى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربى أن "الولايات المتحدة تدين بشدة التفجير الإرهابى" الذى استهدف بعبوة ناسفة الفرع الرئيسى لبنك لبنان والمهجر فى منطقة فردان التجارية فى غرب العاصمة اللبنانية.

وأضاف "نؤكد مجددا التزامنا القوى تجاه شعب لبنان واستقراره وأمنه".

ومساء الأحد وقع انفجار قوى ناتج عن عبوة ناسفة قرب الفرع الرئيسى لبنك لبنان والمهجر، وأسفر عن إصابة شخص واحد بجروح طفيفة.

وربط مسؤولون بين الانفجار الذى وقع عند الحائط الخلفى للفرع الرئيسى لبنك لبنان والمهجر فى منطقة فردان التجارية فى بيروت، والتزام المصارف اللبنانية بالعقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة على المصارف التى تتعامل مع حزب الله اللبنانى.

وقال وزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق للوكالة الفرنسية "العبوة وضعت قرب الجدار الخلفى للبنك"، مشيرا إلى أن زنتها "ما بين ثلاثة أو اربعة كيلوغرامات".

وردا على سؤال حول ما إذا كان المصرف هو المستهدف، قال المشنوق "ليس هناك سوى المصرف، التأكيد منه وفيه".

وكان المشنوق قال لتلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال "تفجير بيروت لا يأتى فى الاطار التقليدى للتفجيرات ولا علاقة له بالتفجيرات السابقة" فى اشارة إلى تفجيرات سابقة تبنى مسؤوليتها جهاديون واستهدفت مناطق خاضعة لنفوذ حزب الله، كان آخرها فى نوفمبر 2015.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة