مريضة السكر أكثر عرضة لانفجار الكيس المائى أثناء الحمل

الإثنين، 13 يونيو 2016 04:00 ص
مريضة السكر أكثر عرضة لانفجار الكيس المائى أثناء الحمل حامل ـ أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الأسباب والعوامل قد تجعل الكيس المائى للجنين عرضة للانفتاح أو الانفجار فجأة، لعدم تحمله كم المياه الموجودة بداخله، وحسبما يوضح لنا الدكتور عمرو حسن -استشارى أمراض التوليد والنساء والعقم بقصر العينى - أن زيادة كمية المياه داخل الكيس هى العامل الرئيسى لانفجاره فى كثير من الحالات، وهى من الأسباب الخارجة عن الإرادة وغالبا ما تظهر فى حالات بعينها تجعل من تحمل الكيس للضغط، وهو أمر فى غاية الصعوبة.

وأكد الدكتور عمرو حسن أنه من أهم هذه الحالات زيادة وزن الجنين بشكل ملحوظ وكبير، موضحا أنه فى بعض الحالات التى تعانى فيها الحامل من مرض السكر، يصبح وزن الجنين أكبر من الطبيعى ويهدد بانثقاب الكيس المائى أيضا، مشيرا إلى أن حالات التشوه التى تصيب بعض الأجنة فى حالات معينة، مثل التشوهات فى كلية الجنين، ويصبح عرضة لنفس المشكلة لزيادة كم المياه المحيطة بالجنين فيصبح الضغط أقوى، موضحا انتفاخ الكيس المائى عن آخره يؤدى إلى انثقابه.

وقال د. عمرو: "الحمل فى توأم يرفع نفس الفرص لحدوث تلك المشكلة لأنه يعمل على انتفاخ الكيس عن آخره"، موضحا أن هناك أسبابا أخرى يمكن علاجها والتعامل معها، حسب توضيح استشارى أمراض النساء والولادة والعقم، وهى التى تتعلق بإصابة الحامل بالتهابات بالمجرى البولى أو التهابات مهبلية أيضا.


موضوعات متعلقة..


ما أسباب نزول ماء الحمل فى الشهر السابع؟
هل تدفق مياه المهبل أثناء الحمل خط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة