أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الصناعة بالبرلمان تواصل مناقشة تقارير المركزى للمحاسبات عن شركات الغزل.. الطاقات المعطلة والتعدى على الأراضى أبرز الملاحظات.. ورئيس شركة: "الداخلية راحت تنفذ حكم لصالحنا اتضرب عليها نار"

الإثنين، 13 يونيو 2016 03:31 م
لجنة الصناعة بالبرلمان تواصل مناقشة تقارير المركزى للمحاسبات عن شركات الغزل.. الطاقات المعطلة والتعدى على الأراضى أبرز الملاحظات.. ورئيس شركة: "الداخلية راحت تنفذ حكم لصالحنا اتضرب عليها نار" المهندس محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس محمد السويدى، اليوم الاثنين، مناقشة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على أداء شركات قطاع الغزل والنسيج عن العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2014.
لجنة الصناعه (1)

صدمة.. وزارة الداخلية تعجز عن استرداد قطع أرض لشركة غزل من بلطجية


قال المهندس أحمد نجاح رئيس مجلس إدارة شركة الغزل والنسيج، إن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على شركات قطاع الغزل والنسيج عن العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2014، رصد وجود أراضى تابعة للشركة المصرية للغزل والنسيج مُعتدى عليها ولم تتمكن الشركة من استردادها.
لجنة الصناعه (2)

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للغزل والنسيج ، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، لمناقشة تقرير المركزى للمحاسبات، أن الأرض المعتدى عليها تبلغ مساحتها 8465 متر مربع تقع فى حوض الإطفاء بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية.

وأوضح نجاح أنه تم الحصول على حكم قضائى باسترداد الأرض ولم تتمكن قوات وزارة الداخلية من تنفيذ الحكم، قائلا: "القوات راحت تنفذ الحكم اتضرب عليها نار من البلطجية، وطلبت معدات ثقيلة لإزالة التعديات والحى ليس لديه تلك المعدات، ولن استطيع حماية الأرض حال استرجاعها".

وفى السياق ذاته، قال الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، إنه أرسل خطابا للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لسرعة تنفيذ هذا الحكم، وبدوره شدد المهندس محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة على ضرورة التدخل الفورى من وزارة الداخلية والوزير شخصيا لحماية حقوق الدولة والحفاظ عليها.

لجنة الصناعه (3)


"محمد السويدى" يطالب بمحاسبة وزراء عطلوا تصفية "العامة لمنتجات الجوت"


فيما وجه المهندس السويدى رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسرعة تصفية الشركة العامة لمنتجات الجوت، قائلا: "الشركة تحقق خسائر 141 مليون جنيه والتصفية هى الحل الأمثل، ويجب محاسبة المتأخر عن اتخاذ هذا القرار من الوزراء السابقين ووقف نزيف الخسائر".
لجنة الصناعه (5)

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، خلال اجتماع لجنة الصناعة لمناقشة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية للشركات عن العام المالى المنتهى فى 30 يونية 2014، إن الشركة العامة لمنتجات الجوت متوقفة عن النشاط منذ عام 2008 حين صدر قرار من حكومة بنجلاديش بوقف تصدير الجوت كمادة خام.
لجنة الصناعه (4)

وأوضح مصطفى أنه تم إعداد تصور تم عرضه على وزير قطاع الأعمال العام للاستفادة من مكان المصنع بمدينة بلبيس بالشرقية، بنقل شركة الغزل بالزقازيق إلى بلبيس والاستفادة من أرضه بالزقازيق، لافتا إلى أن هناك مفوضا عاما يسير الأعمال لحين الانتهاء من تلك الإجراءات، وأنه سيتم بيع الماكينات فى مزاد علنى.



رئيس شركة للغزل: الشئون القانونية لدينا شكلية ولم نتمكن من بيع الماكينات العاطلة


ومن جهته قال محمد غلوش رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلى للغزل والنسيج إن الشركة تعانى من المعاش المبكر، لافتا إلى أن قطاع الشئون القانونية بالشركة يكاد يكون شكلى ومعدوم.
لجنة الصناعه (6)

وأضاف غلوش خلال كلمته باجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عن شركات قطاع الغزل والنسيج، أن الشركة نظمت مزادا علنيا لبيع الماكينات المعطلة لديها ولم تتمكن من بيعها.

رئيس لجنة الصناعة: شركات الغزل والنسيج تعتمد على البيع للقوات المسلحة والشرطة


كما أكد المهندس محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة لمجلس النواب، أن هناك مشاكل عامة ودائمة تعانى منها شركات الغزل والنسيج، مثل الطاقات العاطلة، وضعف نظم الرقابة المالية، وعدم وجود خطط تسويق.
لجنة الصناعه (7)

وأضاف السويدى موجها حديثه للدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، خلال اجتماع لجنة الصناعة، أن شركات ومصانع الغزل والنسيج يعتمدون على البيع للقوات المسلحة والشرطة ولا ينظرون للمواطن المصرى كمستهلك.

كما أشار المهندس محمد السويدى إلى ضعف الجهات القانونية فى كل شركات الغزل مما يعرضها لاعتداءات مالية والاعتداء على أراضيها وبضائعها المودعة كأمانة لدى الغير.



رئيس شركة الوجه القبلى للغزل لـ"النواب": الشئون القانونية لدينا شكلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة