دراما رمضان تلجأ لـ"الشعوذة" ومؤلف"هى ودافنشى": قدمنا الدجال "المودرن"

الإثنين، 13 يونيو 2016 10:00 ص
دراما رمضان تلجأ لـ"الشعوذة" ومؤلف"هى ودافنشى": قدمنا الدجال "المودرن" ليلى علوى فى مسلسل "هى ودافنشى"
كتبت - أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تخلو مسلسلات رمضان كل عام من تناول أعمال السحر والشعوذة بحكم أن ممارستها أمر مستمر فى الواقع المصرى بأشكال مختلفة، وتضمن مسلسل «هى ودافنشى» بطولة ليلى علوى وخالد الصاوى حلقة كاملة تتناول هذا الأمر وتؤكد أنه لا فائدة منه، حيث استعانت «كارما» ليلى علوى بالشيخ «عسران» ليخلصها من العفريت «دافنشى» خالد الصاوى، وأكد الشيخ «عسران» أن «دافنشى» ليس عفريتا ولا وهما، ولكنه من الجن العاشق، وقع فى غرامها من أول نظرة، وهو من أخطر خدام المعشر، وما يقوم به لا حيلة له فيه، ولكن يدفعه له سلطان الحب الذى يدمر قلوب البشر.

وظهر «دافنشى» وقال: «عشقتها والعشق غوانى، وعزيمتك مش أد جنانى» وبعدها نجح الشيخ الذى استعان بالبخور والشمع والسبحة والرمل وبعض الكلمات التى رددها بأعلى نبرة صوت لديه فى القضاء على الجن العاشق وفى التسبب بحرقه، ولكن مع نهاية الحلقة ظهر «دافنشى» من جديد ليؤكد لـ«كارما» أن كل ما حدث كان أوهاما، وأنه لن يتركها لعشقه لها.

وفى هذا السياق، قال السيناريست محمد الحناوى، لـ«اليوم السابع»، إنه راعى أن يقدم شكلا مختلفا للدجال عن الصورة النمطية التى اعتاد الجمهور رؤيته بها، وهى الجلباب والسبح الكثيرة الموجودة حول رقبته، حيث قدمه رجلا محترما يرتدى بدلة، لافتا إلى أنه راعى وجود أدواته من البخور وسبحة صغيره فى يده، لأنه لا غنى عن هذه الأشياء لدى أى دجال.

وأضاف أن مشاهد السحر والشعوذة كانت لها ضرورة درامية فى الأحداث، لأن شخصية «كارما» كانت تريد بأى طريقة أن تفسر ما يحدث لها وما تراه، ولذلك ذهبت لطبيب نفسى ولدجال وكانت على استعداد أن تذهب إلى أى مكان لمعرفة حقيقة دافنشى. وأوضح أن هذه المشاهد بها إسقاط على المجتمع، لأن الهدف من ورائها هو توجيه رسالة للجمهور بألا يصدقوا المظاهر حتى إذا ظهر لهم الدجال بصورة رجل محترم يرتدى بدلة، فإن هذا لن يغير حقيقته بأنه نصاب، ولفت إلى أنه كشف كذب هذا الدجال فى نفس الحلقة لتحقيق هذا الغرض.

وعبر الحناوى عن سعادته بردود الأفعال التى تلقاها عن العمل حتى الآن، قائلا: «تعبنا والحمد لله العمل طلع بصورة مشرفة والناس حبته».

أما فى مسلسل «الميزان» فتناول الدجل من منظور آخر وهو منظور النصب، حيث حكى «الشيخ عارف» الذى يجسده محمود مسعود أن «دينا»، وتجسدها ياسمين رئيس، تعرفت على إحدى المشعوذات التى تقرأ الكف والفنجان واستطاعت أن تقنعها بأنها «واصلة» وقالت لها أمورا لا يعرفها سواها هى وزوجها حتى تطمئن لها، وأكدت لها أنها وزوجها «معمول لهم عمل» وهو «العمل» الذى لن ينفك إلا إذا أحضرت لها شيئا حادا من «ريحته» كالسكين الخاص به مثلا، ولكنها قالت لها إنه يمتلك «مسدسا» فطلبت منها أن تحضره لها حتى ينفك العمل وتجنى ثمار السحر بعد أسبوع، ونبهتها ألا تلمسه حتى لا يكون من «ريحة» زوجها «ريحه» أى فرد آخر، وذلك لكى ينجح العمل، وهو ما حدث فسلمت هذه المشعوذة المسدس لقاتل قام بقتل «دينا» واتهام زوجها فى مقتلها. مسلسل «الميزان» من بطولة غادة عادل وباسل خياط وشيرين رضا ومحمد فراج وأحمد فهمى وناهد السباعى وبيومى فؤاد وصبرى فواز، وسناء شافع ومحمد على رزق ومحمد نشأت وسميرة مقرون وأميرة العايدى، ومن تأليف بهاء دويدار، وإخراج أحمد خالد موسى.


موضوعات متعلقة..


سيدة تكشف خديعة دجال الجيزة.. الضحية: المتهم استولى منى على 4 آلاف جنيه لفك السحر.. وطلب "يغسلنى" وأجيب هدوم داخلية.. المتهم: "بعتبرهم زى ولادى وأنا إيدى تتلف فى حرير".. وضبط صور لسيدات عرايا بهاتفه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيانولا

مسلسل خسارة فيه يتقال عليه انه فاشل ... بس تقدر تقول انه اي عك والسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة