تفاصيل استيلاء مسلحين على 5 سيارات حكومية وخاصة بشمال سيناء.. الخاطفون قتلوا أصحاب السيارات الخاصة بالعريش.. واستولوا على "الحكومية" تحت تهديد السلاح.. والأمن يضبط 29 محكوما عليهم ويطارد الملثمين

الإثنين، 13 يونيو 2016 01:26 م
تفاصيل استيلاء مسلحين على 5 سيارات حكومية وخاصة بشمال سيناء.. الخاطفون قتلوا أصحاب السيارات الخاصة بالعريش.. واستولوا على "الحكومية" تحت تهديد السلاح.. والأمن يضبط 29 محكوما عليهم ويطارد الملثمين سيارة مسروقة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معلومات أمنية تشير لتجهيزها لتفجير مقرات أمنية بعد تفخيخها


ارتفع عدد السيارات التى استولى عليها مسلحون مجهولون بشمال سيناء، إلى 5 سيارات حكومية وخاصة بعد اختطاف فنطاس مياه حكومى تابع لمحافظة شمال سيناء من مدينة العريش، ورفعت أجهزة الأمن بشمال سيناء حالة الاستنفار بكل مواقعها، وشنت حملات أمنية موسعة استهدفت أحياء شعبية بالعريش، بحثا عن السيارات المسروقة بعد وصول معلومات أنها قد تستخدم فى عمليات انتحارية ضد ارتكازات امنية بمدينة العريش والشيخ زويد ورفح.

وقال مصدر أمنى، إن 3 سيارات خاصة تم اختطافها بعد قتل أصحابها المدنيين فى مدينة العريش من بينهم فلسطينى وشخصان أحدهما من العريش والآخر من بورسعيد، وتمت عمليات الاختطاف فى غضون الأسابيع الثلاثة الأخيرة، بعد أن قام مسلحون يستقلون دراجات بخارية بالهجوم على هؤلاء الأشخاص فى منازلهم وقتلهم والاستيلاء على سياراتهم والفرار بها.

واختطاف سياراتين حكوميتين إحداها بيك آب تابعة لشركة المياه وفى يوم الأحد 29 مايو الماضى، وبحسب بيان للشركة أنه فى هذا اليوم اعترض ملثمون مسلحون السيارة رقم 21627 نقل شمال سيناء نيسان دوبل كابينة موديل 2010 شاسيه 2775 موتور رقم 789679 أثناء القيام بأعمال المناورة وضخ المياه لمنطقة عاطف السادات بمدينة العريش، وقاموا بإنزال السائق ومن معه بالسيارة بالقوة وتحت تهديد السلاح وفرو هاربين بالسيارة.

وأخرى فنطاس مياه تم تابع لمحافظة شمال سيناء، تم الاستيلاء عليه السبت الماضى بالعريش.
وأشار المصدر إلى أن تعليمات أمنية صدرت برفع درجة الاستعدادات مع تكثيف عمليات البحث عن السيارات المفقودة ونشر مواصفاتها، لافتا إلى أن المعلومات الأمنية تشير لخطوة وجود فنطاس مياه مخطوف يمكن أن يتم تفخيخه والدفع به فى شوارع مدينة العريش.

وشهدت شمال سيناء تواصل العمليات الأمنية بمختلف مناطق مكافحة النشاط الإرهابى، وقال أهالى إنهم سمعوا دوى انفجارات بالعريش متكرر، وبحسب مصدر أمنى بشمال سيناء، فإن أصوات الانفجارت التى سمعت فى مدينة العريش هى نيران تحذيرية تطلقها القوات من أسلحة ثقيلة وخفيفة، مشيراً إلى أنه تم إطلاق قذائف من أسلحة ثقيلة أحدثت دوى انفجار سمع صداه بمختلف أنحاء مدينة العريش.

وأشار المصدر إلى أن القوات تواصل إطلاق نيرانها التحذيرية من مختلف ارتكازاتها بالعريش، وعلى طريق العريش رفح ومحيط مناطق الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء، بالتزامن مع إغلاق كلى لهذه المناطق وفرض حظر التجوال بها حتى الساعة الخامسة صباحاً.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها عن تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثالث العريش من ضبط "حلمى ع ح ع "، مسجل شقى سرقات، والمطلوب ضبطه لتنفيذ الحكم عليه فى 2 قضية سرقة، والسابق اتهامه فى 21 قضية متنوعة، وبحوزته 10 لفافات صغيرة بداخلها مخدر الهيروين تزن حوالى 20 جراما وكذا مبلغ مالى.

وضبط 29 محكوما عليهم، وحضر من تلقاء نفسه المدعو "عماد م ع م" مواليد 1987 عامل، والمطلوب تنفيذ الحكم عليه فى قضية "ضرب أفضى إلى الموت" والمحكوم عليه فيها غيابياً بالسجن 3 سنوات، وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك ومديرية التموين من ضبط 2 قضية، وتمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 37 مخالفة متنوعة، وضبط 59 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية.


موضوعات متعلقة


"أمن شمال سيناء" يرفع درجة الاستعداد بعد اختطاف 5 سيارت حكومية وخاصة

ضبط متهم فى 21 قضية و 29 هاربا من تنفيذ احكام بشمال سيناء

مصدر أمنى: أصوات انفجارت العريش نيران تحذيرية أطلقتها قوات الأمن

سماع دوى 3 انفجارت بالعريش فى شمال سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة