أكرم القصاص - علا الشافعي

"تايلاند "تدخل عصر الرياضة السياحية بمشاريع عالمية تعزز مكانتها آسيويا

الإثنين، 13 يونيو 2016 12:51 م
"تايلاند "تدخل عصر الرياضة السياحية بمشاريع عالمية تعزز مكانتها آسيويا السياحة فى تايلاند - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد " تايلاند" لأن تكون أحدى أفضل الوجهات السياحية الرياضية آسيوياً، وذلك عبر إطلاق العديد من المشاريع والمنشآت الرياضية ذات المعايير العالمية واستضافة وتنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية الناجحة على الصعدين الإقليمى والدولى على حدٍ سواء.

كشفت وزيرة الرياضة والسياحة التايلاندية، "كوبكارن واتانافرانجكول" فى بيان صحفى، تلقت " اليوم السابع نسخة منه، عن خطة لتحويل البلاد إلى مقصد رياضي، تماشياً مع كونها تزخر بمناطق الجذب السياحي الشاملة، أضافت أن تايلاند تدخل عصر الرياضة السياحية من أوسع أبوابه، ونحن ندعو العالم إلى التمتع بالفرص العديدة المتوفرة على أرض المملكة، والتي تلبى متطلبات السياح الرياضيين سواءً الهواة منهم أو المحترفين.

وأشارت بأن الرياضة تعلب دوراً حيوياً في منح الناس تجربة جديدة في تايلاند بما تقدمة من ألعاب الجولف وكرة القدم ،مع الأخذ بعين الاعتبار رياضة ركوب الدراجات الهوائية وسباقات الجرى و خوض المنافسات مع الشعب التايلاندى في عدة رياضات .

وتحظى لعبة الجولف بشعبية متنامية لدى السياح القادمين إلى تايلاند،كما إنها تضم أكثر من 300 من البرامج والدورات الخاصة باللعبة، ولهذا الغرض عملت كلاً من حكومة المملكة، هيئة الرياضة وهيئة تايلاند للسياحة على مساعدة الزوار على اكتشاف مزيد من المرافق التي تستضيف الأنشطة الرياضية المتضمنة 5000 من حلقات الملاكمة و50 نادياً للجولف مع شبكة من ممرات الدراجات الهوائية فى المناطق الحضرية والريفية المنتشرة فى جميع أرجاء تايلاند والتى يجري الترويج لها على مستوى الحكومة .

واحتضنت تايلاند عدة بطولات رياضية دولية مثل بطولة العالم لرفع الأثقال في عامي 1997و 2007، فضلاً عن مسابقة الألعاب الآسيوية الشاطئية في 2014 ، بطولة آسيا للدراجات 2015 و بطولة العالم لجولات السيارات 2015 الذي عقد في حلبة تشانغ الدولية في محافظة بورى رام،وتقام كذلك فعاليات القوارب الشعبية السنوى (كينغ ريجاتا) في جزيرة بوكيت .


موضوعات متعلقة


دراسة تكشف عن تحديات تواجه السياحة الرياضية فى مصر..أبرزها ضعف البنية التحتية وقلة الاستثمارات وغياب التعاقد مع شركات عالمية..وتطالب بإدراج الإسماعيلية والأقصر والساحل الشمالى على خريطة سياحة الرياضة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة