بالفيديو.. بدء توافد أصحاب المعاشات على مقر التجمع للمشاركة فى حفل إفطار بالعيش الحاف

الإثنين، 13 يونيو 2016 04:10 م
بالفيديو.. بدء توافد أصحاب المعاشات على مقر التجمع للمشاركة فى حفل إفطار بالعيش الحاف توافد أصحاب المعاشات على حزب التجمع
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ، منذ قليل، توافد أصحاب المعاشات على حزب التجمع، للمشاركة فى حفل إفطار أصحاب المعاشات فى ميدان طلعت حرب بالعيش الحاف، احتجاجا على زيادة المعاشات 10% وجعل الحد الأدنى للمعاش 500 جنيه.

قال البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أنهم يملكون أكثر من 620 مليار جنيه، وأن عددهم 9 مليون أسرة، مشيرا إلى أن نصفهم أصبح لا يملك قوت يومه ولا يستطيع شراء الدواء الذى يحتاجه.

وأضاف "فرغلى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من الإفطار بالعيش الحاف فى ميدان طلعت حرب احتجاجا واستنكارا لأن الناس التى اعتدت على أموال أصحاب المعاشات هى التى تدير شئونهم الآن متسائلا "إزاى ده يحصل".

وأشار "فرغلى" إلى أن النتيجة من إدارة هولاء لأموال أصحاب المعاشات هى انخفاض المعاشات بنسبة 40 % بسبب التضحم وارتفاع الأسعار، قائلا "معاشاتنا ثابتة ولا توجد حوافز ولا مكافآت، وأن 500 جنيه للحد الأدنى للمعاشات لا تكفى وأحنا بنسدد الاشتراكات من سنين طويلة وأموالنا كفيلة بجعل الحد الأدنى للمعاشات لايقل عن 1200 جنيه".

وأوضح رئيس اتحاد أصحاب المعاشات أن المقصود بالإفطار بالعيش الحاف ، هو توجيه رسالة لفئات الشعب المصرى المختلفة والمثقفين للتدخل لمساعدتهم نظرا لأنهم لا يملكون القوه على المقاومة و الاستمرار فى تحمل أعباء الحياة .

وكانت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أكدت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على مقترح الوزارة بزيادة نسبة المعاشات 10? على أن يكون الحد الأدنى لجميع المعاشات 500 جنيه، موضحة فى تصريح لها أنها ستقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل للقرار الجديد ولكن بعد عرضه على مجلس النواب الأسبوع المقبل.



توافد أصحاب المعاشات على حزب التجمع (1)

توافد أصحاب المعاشات على حزب التجمع (2)




موضوعات متعلقة..


اليوم.. أصحاب المعاشات ينظمون "إفطارًا احتجاجيًا" بميدان طلعت حرب












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة