"الإفتاء" تدين حادث أورلاندو وتؤكد: حرمة الدماء أعظم من هدم الكعبة

الإثنين، 13 يونيو 2016 08:29 م
"الإفتاء" تدين حادث أورلاندو وتؤكد: حرمة الدماء أعظم من هدم الكعبة دار الإفتاء المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت دار الإفتاء المصرية، الحادث الإرهابى الذى وقع أمس الأحد، فى أورلاندو بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وأسفر عن مقتل 50 شخصًا على الأقل وإصابة 53 آخرين، والذى تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكدت "الإفتاء" - فى بيان اليوم الاثنين - أن هذه الأعمال الإرهابية بعيدة تمامًا عن روح الإسلام السمحة التى تجعل حرمة الدماء أعظم عند الله من هدم الكعبة المشرفة التى هى قبلة المسلمين وبيت الله الحرام، مشددة على أن هذه الأفعال النكراء تشوه صورة الإسلام والمسلمين الحضارية أمام العالم .. موضحة أن القرآن الكريم نص على تحريم قتل النفس مطلَقًا بغير حق؛ فقال تعالى: "وَلاَ تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِى حَرَّمَ اللهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ"، بل جعل الله تعالى قتل النفس بغير حق كأنه قتلٌ للناس جميعًا؛ فقال سبحانه: "مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِى إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا".

وشددت على أن الإرهاب لم يعد مقتصرًا على دولة بعينها بل أصبح يطال الجميع، وهو ما يفرض علينا أن نتعاون ونتكاتف من أجل مواجهة هذا الخطر المحدق بنا جميعًا، والذى لا يفرق بين مسلم وغير مسلم.



موضوعات متعلقة ..



العرب يتضامنون مع مذبحة "أورلاندو".. مصر تدين بشدة.. البحرين تتعاطف مع واشنطن.. الإمارات: الهجوم يتنافى مع قيمنا.. الكويت: عمل بغيض.. الأردن: الحادث كشف ظلامية قوى الشر.. وقطر تستنكر وتعزى

الجندى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة