رئيس منظمة التضامن القبطى: الرئيس السيسي أنقذ مصر من ظلامية الإخوان

الإثنين، 13 يونيو 2016 09:58 م
رئيس منظمة التضامن القبطى: الرئيس السيسي أنقذ مصر من ظلامية الإخوان المهندس أليكسندر شلبى رئيس منظمة التضامن القبطى
رسالة واشنطن ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إيمان حنا

قال المهندس أليكسندر شلبى، رئيس منظمة التضامن القبطى، إن المنظمة تقدر الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحترم مجهوداته، وأنهم يرون أن وجود منظمات المجتمع المدنى ضروريًا، لأن دورها يكمل دور الحكومة، خاصة فى مجال التنمية ودعم الحريات، ولكن فى مصر لم تستغل منظمات المجتمع المدنى استغلالًا جيدًا، فهناك قيود كثيرة تحد من قدرة هذه المنظمات على القيام بالدور المنوط بها.

وأضاف شلبى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر منظمة التضامن القبطى، أنه إذا تم تقديم تسهيلات لعمل هذه المنظمات سيكون لها دورًا كبيرًا فى التنمية، وهذه مسئولية وزارة التضامن الاجتماعى، ولابد أن تكون رؤية الدولة لدور المجتمع المدنى أكثر شمولية لأنه يقوم بما يصعب على الدولة القيام به.

وتابع: "أننا نهدف من خلال منظمة التضامن القبطى العمل على توفير حقوق المواطنة للجميع، ففى مصر مازلت حقوق المواطنة منقوصة، ولا ننكر أن الرئيس السيسي قام بكثير من الخطوات الجيدة فهو أنقذ مصر من ظلامية الإخوان، وأصبح هناك 36 نائبًا قبطيا فى البرلمان، كما إزدادت نسبة تمثيل المرأة فى البرلمان".

وأوضح أن المشكلة الكبيرة تكمن فى مادة "ازدراء الأديان" بقانون العقوبات، حيث أصبحت خطرًا على المجتمع المصرى الذى عاش لتاريخ طويل متأخيًا بكل عناصره، كما أن هناك إشكالية أخرى متمثلة فى كيفية تطبيق مواد الدستور المصرى والقانون بالشكل الذى يحفظ حقوق الأقليات.


موضوعات متعلقة..


مستشار ترامب: المرشح الجمهورى لم يقصد مهاجمة المسلمين ولكنه قصد المتطرفين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة