خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العالم ينتفض ضد الإرهاب بعد هجوم أورلاندو.. بوتين يصفه بالجريمة البربرية.. وميركل: صدمة عميقة للإنسانية.. وبابا الفاتيكان: مثير للكراهية والاشمئزاز.. ومجلس العلاقات الإسلامية: داعش لا يمثلنا

الإثنين، 13 يونيو 2016 10:00 ص
العالم ينتفض ضد الإرهاب بعد هجوم أورلاندو.. بوتين يصفه بالجريمة البربرية.. وميركل: صدمة عميقة للإنسانية.. وبابا الفاتيكان: مثير للكراهية والاشمئزاز.. ومجلس العلاقات الإسلامية: داعش لا يمثلنا جانب من حادث أورلاندو الإرهابى - صورة أرشيفية
كتب : محمد ثروت ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توالت ردود الأفعال المنددة بإطلاق النار على ملهى ليلى للمثليين الذى وقع أمس الأحد بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة والذى أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة 53 آخرين، وأدان عدد كبير من زعماء العالم والشخصيات الدولية والمؤسسات والهيئات الإسلامية الحادث الإرهابى.

وأدان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حادث إطلاق النار، ووصف ما حدث بأنه "جريمة بربرية". وبعث ببرقية عزاء إلى نظيره الأمريكى باراك أوباما، أعرب فيها عن شعور روسيا بالألم والحزن وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

فيما أعرب الرئيس الألمانى يواخيم غاوك عن مواساته للرئيس الأمريكى. وقال فى خطاب عزاء إلى أوباما: "إن الأخبار عن وقوع الكثير من الضحايا فى هذا الهجوم غير الإنسانى فى أورلاندو صدمتنى بعمق، ويصعب استيعاب فداحة مثل هذه الجريمة إنسانيا وسياسيا".

وأضاف غاوك "أتمنى لكم وللناس فى الولايات المتحدة الكثير من القوة والعزيمة حتى تتمكن بلادكم من التماسك من أجل التغلب على الحزن والألم إزاء هذا الهجوم".

وفى سياق متصل، أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن صدمتها حيال الحادث، وكتب شتيفن زايبرت المتحدث باسمها على تويتر: "أشعر بصدمة عميقة حيال الهجوم القاتل فى أورلاندو، ونشعر بالحزن على القتلى الكثيرين، ونعرب عن مواساتنا لأهالى القتلى والمصابين".

من جهته أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس عن "اشمئزازه" من "الكراهية غير المبررة" التى حركت المسلح الذى قتل 50 شخصا.

وقال فيديريكو لومباردى المتحدث باسم البابا إن "المجزرة الرهيبة التى حدثت فى أورلاندو وراح ضحيتها أبرياء كثيرون، أثارت لدى البابا فرنسيس ولدى كل واحد منا مشاعر عميقة جدا من الاشمئزاز والاستنكار والألم والقلق جراء المظهر الجديد لجنون قاتل وكراهية غير معقولة".

وأضاف نتمنى تحديد أسباب هذا العنف المروع وغير المبرر الذى يعكر رغبة الشعب الأمريكى والبشرية جمعاء بالسلام، وأن تتم مكافحتها على نحو سريع وفعال.

من جهته قال بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكى "علينا مع التئام الجرح أن نكون فطنين بشأن من الذى تسبب فى هذا الفعل، إننا أمة فى حالة حرب مع الإسلاميين الإرهابيين".

وأوضح ريان فى بيان أنه أمر بتنكيس الأعلام فوق مبنى الكونجرس تكريما لضحايا الهجوم.

فيما أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) فى مؤتمر صحفى مساء أمس، الأحد بالعاصمة واشنطن مذبحة أورلاندو.

وقال نهاد عوض المدير التنفيذى للمجلس نشعر باشمئزاز وقلوبنا منفطرة من هذا الهجوم المروع. قلوبنا وصلواتنا مع أسر وأحباب الضحايا".

وأضاف عوض "ليس هناك مبرر لهذه الأفعال الجبانة والإجرامية. أريد أن أقول كلمة لداعش وداعميه: كيف ستقفون أمام الله وتفسرون جرائمكم ضد الآلاف من المسلمين الأبرياء والمسيحيين وأقليات أخرى؟،
أنتم لا تتكلمون باسمنا أنتم لا تمثلونا أنتم منحرفون وخارجون عن القانون أو كما نسميهم فى الإسلام خوارج هم لا يتكلمون باسم إيماننا، ولم ينتموا لهذا الإيمان الجميل قط، هم يدعون ذلك، لكن 1.7 مليار شخص يرفض تطرفهم وتفسيرهم وتصرفاتهم العنيفة غير المنطقية.

وفى إشارة إلى تصريحات المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب المناهضة للمسلمين قال عوض "دون ذكر اسم ترامب صراحة"، أما بالنسبة للسياسيين الذين قد يحاولوا استغلال هذه المأساة، نطلب منهم أن يحترموا الضحايا وعائلاتهم، فهذا ليس الوقت الصحيح لتعداد المواقف السيئة لبعضنا، وهذا ليس الوقت المناسب لاستغلال الخوف هذا هو وقت الاتحاد والإيمان.


موضوعات متعلقة..



- هل تغير أمريكا موقفها من التيارات الإسلامية بعد حادث فلوريدا الإرهابى؟..العرابى:تقاعست فى محاربة الإرهاب..مختار نوح:صنعت جماعات الإرهاب والآن تتلقى ضرباتها..أستاذ علوم سياسية:سيغيرون موقفهم من الإخوان




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ساكت

بالنسبه لسوريا ايه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل محمود والى

الراعى الرسمى للارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن ربيع

مكبرين الموضوع ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

الى رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الحقيقه

داعش لايمثل الاسلام بالفعل بل يطبق الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

الاخوان داعش خونة ارهابيين

منهم لله الاخوان داعش كلهم قتلة مجرمين سفاحين

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة سعد

يااللهى

عدد الردود 0

بواسطة:

نيروز

تحياتى للاستاذه ماجده رقم 7

عدد الردود 0

بواسطة:

mwatn

اشرب يا اوباما

فى صحتك يا اوباما يا راعى الارهاب والارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلمة

إلي التعليق رقم 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة