يورو 2016.. روسيا تعاقب المتورطين فى اشتباكات مع جماهير إنجلترا

الأحد، 12 يونيو 2016 01:13 م
يورو 2016.. روسيا تعاقب المتورطين فى اشتباكات مع جماهير إنجلترا جماهير روسيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الرياضة الروسى، فيتالى موتكو، أن الاتحاد الروسى لكرة القدم سيعاقب جميع جماهيره الذين تورطوا فى أعمال شغب مع المشجعين الإنجليز بمدينة "مارسيليا" الفرنسية أثناء مباراة الفريقين أمس، السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" المقامة حاليا فى فرنسا.

وصرح الوزير لوكالة الأنباء الرياضية الروسية "أر سبورت": «للأسف لدينا مشجعون يشعلون الشماريخ، دفع غرامات مالية من أجلهم بعد ذلك أمر يثير الاستياء. سوف نتعرف على هوياتهم جميعا وسنعاقبهم".

وعلى الرغم من ذلك، أشار إلى وجود أوجه قصور فى التنظيم باستاد فيلودروم بمارسيليا حيث كان مشجعو منتخبى روسيا وإنجلترا قريبين أكثر من اللازم من بعضهما البعض.

وأكد موتكو أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا" سيعاقب بالتأكيد الاتحاد الروسى للعبة بسبب سلوك المشجعين الروس.

وفى هذا السياق، قال "سيتعين علينا دفع غرامة مالية ليويفا. الآن علينا أن نعرف ما إذا كان الأمر يتعلق بمجموعة من جماهيرنا"، اشتروا تذاكر من روسيا عن طريق الاتحاد "أم أنهم دخلوا إلى الملعب بتذاكر ابتاعوها من الاستاد".
وأعرب وزير الرياضة الروسى عن أسفه، لأن أحداثاً مثل تلك التى وقعت الليلة الماضية من شأنها أن تضر بصورة بلاده ومشجعيها، خاصة قبل مونديال 2018 الذى ستستضيفه روسيا.

وحذر "كدولة ستستضيف بطولة كأس العالم القادمة، يجب أن نهتم بصورتنا" أمام العالم،

وفى الدقائق الأخيرة من اللقاء بين روسيا وإنجلترا، الذى انتهى بالتعادل بهدف لمثله، قام المشجعون الروس بإلقاء الشماريخ والمفرقعات النارية على مدرجات الجماهير الإنجليزية ثم اقتحموها وهناك نشبت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وامتدت المواجهات إلى شوارع مارسيليا، وخلفت 35 جريحا بينهم ثلاثة من قوات الأمن التى اعتقلت ثمانية أشخاص، فضلا عن رجل يصارع الموت.

- لمعرفة جدول مباريات يورو 2016.. اضغط هنا



موضوعات متعلقة..


- يورو 2016.. بالفيديو.. جماهير كرواتيا وتركيا يغنيان معا فى شوارع باريس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة