أكرم القصاص - علا الشافعي

وداعا أيها الدوندو.. وقف إعلانات التلميحات الإباحية يشعل مواقع التواصل.. حماية المستهلك ترند على تويتر.. مطالبات بمرور الإعلانات على الجهاز قبل عرضها.. ومغردون يناشدون بمزيد من الرقابة على الأسواق

الأحد، 12 يونيو 2016 05:35 م
وداعا أيها الدوندو.. وقف إعلانات التلميحات الإباحية يشعل مواقع التواصل.. حماية المستهلك ترند على تويتر.. مطالبات بمرور الإعلانات على الجهاز قبل عرضها.. ومغردون يناشدون بمزيد من الرقابة على الأسواق لاعلانات الدوندو
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشعل قرار جهاز حماية المستهلك بوقف مجموعة من الإعلانات ذات التلميحات الإباحية والخارجة، مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتمكن من إثارة ردود افعال واسعة بين المدونين، وتحول على فور جهاز حماية المستهلك إلى أحد الموضوعات الأكثر تداولا على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

وتبادل رواد مواقع التواصل المختلفة ردود الأفعال والآراء حول القرار، وطالبوا بأهمية مرور الإعلانات على جهاز حماية المستهلك قبل عرضها حتى يتم منع التجاوزات قبل عرضها ودخولها المنازل وتأثر الأطفال والكبار بها.

وتسائل آخرون حول السبب في عدم التعامل بالمثل مع المسلسلات التي يشهد بعضها تجاوزات كبيرة على حد قولهم، فيما تسائل البعض عن دور الجهاز في الرقابة على الأسواق والأسعار التي ارتفعت في الشهر الكريم مثلما يفعل في الرقابة على الاعلانات.

وقال حساب يحمل اسمح منصور السايس "نفسي أشوف حد من اللي كانوا بيطالبوا بإلغاء الرقابة على المصنفات الفنية عشان أعرف رأيه إيه بعد ما سبنا الحبل على الغارب" وتابع "قسما بالله بقيت بخاف أتفرج على المسلسلات وبناتي قاعدين" وأشار مغرد آخر " اظن من المفروض ان الاعلانات قبل ما تتعرض ع التلفزيون كان تمر على حماية المستهلك بس احنا كالعادة متأخرين ف كل حاجة" وكتب محمود رضا " بعد ما الاعلان اتحفظ جايين توقفوا ما خلاص" وكتبت ميرنا علي " احترمونا قبل متعملوا حمايه انا مبقتش اعرف اجتمع انا وبابا واخواتي ونتفرج ع حاجه بسبب الإعلانات الزباله دي" وكتب حساب آخر باسم عمر بداية "الأولي توقف مسلسلات الجنس المباشر مش الإعلانات ذات الإيحاءات الجنسية".

وكتبت منى محمد "انا كمستهلك بحمي نفسي بنفسي ومش بتفرج ع تلفزيون اصلا من كتر القرف اللي فيه.. مسلسلات وبرامج وأفلام وإعلانات كله"

ووجه وائل أحمد تغريده لجهاز حماية المستهلك "ظبطوا الانترنت الأول والبنية التحتية العالم كله بقى فايبر أوبتيك والجيل الخامس وإحنا هنا بيسرقونا وبتساعدوهم على كده"

وكانت مجموعة من الإعلانات قد أثارت حالة واسعة من الجدل بسبب احتوائها على تلميحات خارجة مثل إعلان شركة جهينة الذي عرف بإعلان الدوندو وإعلان شكرة الأهرام للمشروبات المعروفة باسم "بيريل" وإعلان شركة قطونيل وشركة دايس، وأصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قرارا بتاريخ 11-6-2016، بوقف بث تلك الإعلانات التليفزيونية لانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية، وعدم احترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية وخروجها على الآداب العامة واستخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 و 5008 لسنة 2005، وذلك خلال أربع وعشرين ساعة من تاريخ الإخطار.


Capture

تغريدات-حماية-المستهلك

تغريدات-عن-جهاز-حماية-المستهلك-بوقف-الاعلانات

حماية-المستهلك-والاعلانات


"حماية المستهلك" يوقف بث إعلانات الداندو وقطونيل ودايس.. رئيس الجهاز: مخالفة للقانون وتتضمن إيحاءات جنسية لا تحترم الذوق العام.. ويؤكد ضرورة وضع عقوبات مغلظة للتصدى لأى تجاوز يخالف كرامة المواطن











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

للاسف اتمني ايقاف مسلسل ونوس

عدد الردود 0

بواسطة:

ms4h4

فعلا بلد الهيافه

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهو الخفى

ارى ان اعلان الدوندو روعه فعلا واعلان فيه ابداع منقطع النظير والكلمه عاديه ومفيهاش تلمحيات جنسيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة