نائب المستشارة الألمانية يشبه حزب "البديل من أجل ألمانيا" بالنازيين

الأحد، 12 يونيو 2016 08:02 ص
نائب المستشارة الألمانية يشبه حزب "البديل من أجل ألمانيا" بالنازيين زيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شبه زيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية أعضاء حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة بالنازيين فى تصريحات نُشرت اليوم الأحد وقال إن بعضهم يريد إعادة المجتمع الألمانى إلى فترة الستينات.

وقال جابرييل لمجموعة فنك الإعلامية إن حزب البديل من أجل ألمانيا والذى أثار غضبا فى التيار السياسى الرئيسى بسلسلة من التصريحات بشأن المهاجرين والمسلمين خلال الأشهر القليلة الماضية يحاول إثارة رد فعل، وأردف قائلا للمجموعة "كل شيء يقولونه سمعته من قبل وكى أكون واضحا من والدى الذى كان نازيا حتى آخر نفس له." وازداد التأييد لحزب البديل وسط تفاقم السخط العام على سياسة الباب المفتوح التى تنتهجها المستشارة أنجيلا ميركل بالنسبة للاجئين والتى أدت إلى وصول نحو 1.1 مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضى.

والحزب ممثل الآن فى ثمانية مجالس إقليمية من بين 18 مجلسا إقليميا بالولايات وحصل على نسبة تأييد بلغت نحو 15 فى المئة فى استطلاعات الرأى العام، وفى الشهر الماضى أثار الكسندر جاولاند نائب رئيسة حزب البديل عاصفة عندما قال إن الناس فى ألمانيا لا يريدون أن يكون نجم كرة القدم الوطنى جيروم بواتينج المولود فى برلين لأب غانى جارا لهم.

واعتذرت فروك بيترى زعيمة حزب البديل لبواتينج ولكن هى نفسها تسببت فى جدال فى وقت سابق من العام الجارى عندما اقترحت منح الشرطة سلطة استخدام الأسلحة النارية ضد المهاجرين غير الشرعيين.

وقال جابرييل إن بعض أعضاء حزب البديل يعارضون القيم العالمية والليبرالية الألمانية الحديثة، وأضاف "إنهم يريدون العودة إلى جمهورية ألمانيا الغربية المكبوتة فى الستينات عندما كانت النساء مازالت فى البيوت وكان الأجانب والمثليون والمثليات يضطرون للتوارى عن الأنظار.."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

المعارضة ليست خيانة

عدد الردود 0

بواسطة:

هلموت كول

بالعقل

هذه الاحزاب يجب احتوائها قبل فوات الاوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة