بعد إطلاق فيس بوك لتقنية 360.. كل ما تريد معرفته عن ميزة الصور الجديدة

الأحد، 12 يونيو 2016 12:08 ص
بعد إطلاق فيس بوك لتقنية 360.. كل ما تريد معرفته عن ميزة الصور الجديدة فيس بوك تقنية 360
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مؤخرا مارك زوكربيرج - مؤسس موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" - عن إمكانية عرض صور ومقاطع فيديو بتقنية 360 بانوراما على الموقع، ليتيح للمستخدمين رفع الصور الخاصة بهم لمشاركتها الأصدقاء، وهذا ما لقى إعجاب المستخدمين وشجعهم على تصوير ونشر لقطات مبهرة بتقنية 360 درجة، وأثارت هذه التقنية فضول الكثيرين وتساؤلاتهم عن كيفية التقاط هذا النوع الجديد من الصور المذهلة.


إطلاق فيس بوك لتقنية 360 (1)


كاميرا Facebook Surround


كشفت شركة فيس بوك فى أبريل الماضى عن أول كاميرا لتصوير فيديوهات الواقع الافتراضى Virtual Reality والتى حملت اسم 360 Facebook Surround، والتى يمكنها التقاط صور وفيديوهات بتقنية 360 درجة وجودة عرض 8K.

كاميرا Facebook Surround


إطلاق فيس بوك لتقنية 360 (2)


وأوضحت الشركة أن الكاميرا تمتلك بداخلها 17 عدسة مختلفة تعمل بشكل متزامن، منها 14 عدسة ذات زاوية عريضة تصطف بشكل أفقى، بينما هناك ثلاث عدسات من نوعية Fisheye واحدة منها فى الأعلى، واثنان فى الأسفل، كما تتضمن الكاميرا بداخلها نظاما كاملا بدءا من التقاط الصورة وحتى معالجتها وإخراجها بشكلها النهائى دون الحاجة لأى برامج إضافية.
عدسات ومكونات Facebook Surround


إطلاق فيس بوك لتقنية 360 (3)


كذلك فإن الكاميرا مصممة لكى تعمل لعدة ساعات دون أن تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة، إذ تزعم الشركة أن هذه الكاميرا واحدة من أفضل الكاميرات للواقع الافتراضى التى تمت صناعتها على الإطلاق.
كاميرا Gear 360


إطلاق فيس بوك لتقنية 360 (4)


كاميرا Gear 360


كشفت شركة سامسونج شهر فبراير الماضى عن كاميرا Gear 360، والتى تسمح للمستخدمين بالتقاط الصور الثابتة أو لقطات الفيديو بزاوية 360 درجة كاملة، ويمكن لها تحقيق ذلك من خلال ربط أجهزة الاستشعار المزدوجة والموجودة فى الأمام والخلف بقوة 15 ميجابيكسل مع تطبيق الهواتف الذكية، الذى يقوم بشكل أوتوماتيكى بالتقاط الصور والفيديوهات معًا لإنشاء صورة واحدة كاملة بزاوية 360 درجة، وتستخدم زوج من عدسات f2.0 fisheye والتى يمكن استخدامهما فى وقت واحد أو بشكل فردى والتى تعطى صور بزاوية 180 درجة.

صورة ملتقطة بكاميرا Gear 360


إطلاق فيس بوك لتقنية 360 (5)
خاصية الصور 350 من فيسبوك



الجدير بالذكر أن فيس بوك صرحت يوم الخميس الماضى أنه بصرف النظر عن الصور التى تم التقاطها من كاميرات 360 درجة، فالمستخدمون سيكونون قادرين على تحويل صور البانوراما التى يتم التقاطها على الهاتف الذكى ورفعها وتحويلها 360 درجة على الـnews feed، وأشارت الشركة أيضا إلى أن الصور يمكن رؤيتها من خلال أجهزة الواقع الافتراضى المختلفة.



موضوعات متعلقة..


- مؤسس فيس بوك يعلن رسميا عن بدء تشغيل الصور 360 درجة على الموقع

- قبل حذفها تلقائيا.. كيفية تحميل كل صورك من "فيس بوك"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة