خالد صلاح

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة متطوعين جدد بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

الأحد، 12 يونيو 2016 01:12 م
وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة متطوعين جدد بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق
صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على قبول دفعة جديدة من المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة، ذكور وإناث من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية علمى علوم ومن خريجى العام الدراسى 2014 / 2015 ، و2015 / 2016 ، بشرط ألا يقل المجموع الثانوية العامة والأزهرية عن 60 % وألا تقل درجة اللغة الانجليزية عن 70 %، وألا يقل السن عن 17 عاما وألا يزيد عن 21 عاما فى الأول من أكتوبر 2016.

وقال اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة إنه يشترط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج ولا يسمح له بالزواج إلا بعد تخرجه بنجاح، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة، وتم إنهاء خدمته بالرفت.

وأعلن مدير الخدمات الطبية على هامش مؤتمر صحفى أن المتقدم يجب أن يجتاز الاختبارات المحددة ، الطبية والنفسية واللياقة البدنية وكشف الهيئة والتحاليل الطبية ، ويشترط موافقة الوالد أو ولى الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة ، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية ، ولا يحق للفرد المتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى ، التى تمنح بكالوريوس التمريض.

وأشار مدير الخدمات الطبية إلى أن أماكن سحب الملفات هى ، المعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور فى حوش عيسى ، والمدرسة الثانوية العسكرية العسكرية للتمريض ذكور فى كوبرى القبة ، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادى ، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث فى المركز الطبى العالمى، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث فى الإسكندرية ، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث فى سوهاج ، على ان تقدم الملفات بالمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور فى كوبرى القبة، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث فى المعادى ، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث فى الإسكندرية .

وأعلن مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة أن سيتم سحب ملفات القبول اعتبارا من 20 يونيو الجارى ، وحتى 20 يوليو المقبل ، على أن يكون ، آخر موعد لتقديم الملفات 25 يوليو 2016 .

وعن المزايا التى يحصل عليها الطالب أكد مدير الخدمات الطبية أن الطالب يحصل على مكافاة مالية شهرية أثناء التدريب ، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة، يتدرج بعدها فى الترقى، إلى الدرجات والرتب المختلفة، وصرف مرتب شهرى بعد التخرج ، والاشتراك فى نوادى ضباط الصف والعلاج المجانى بالمستشفيات العسكرية للخريجين وأسرهم ، بالإضافة إلى تأهيل الطالب ببعثات داخل وخارج الجمهورية فى مناهج التمريض المختلفة ، وتكون مدة الدراسة بالمعهد عامين دراسيين تؤهل الخريج للحصول على الدبلوم الصحى .


موضوعات متعلقة..



- وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المدارس العسكرية الرياضية.. سحب ملفات القبول يبدأ اليوم وينتهى 3 يوليو المقبل.. والاختبارات تشمل مراحل طبية ونفسية وبدنية



إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

الى الامام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة