محمود الزهار ينفى لـ"اليوم السابع" وصول وفد حماس إلى القاهرة غدا

الأحد، 12 يونيو 2016 10:54 م
محمود الزهار ينفى لـ"اليوم السابع" وصول وفد حماس إلى القاهرة غدا عضو المكتب السياسى لحركة حماس محمود الزهار
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى عضو المكتب السياسى لحركة حماس الدكتور محمود الزهار وصول وفد الحركة إلى القاهرة غدا الاثنين لبحث ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح، مؤكدا أن حماس لم تتلق حتى اللحظة من السلطات المصرية موعدا لدخولها إلى القاهرة.

وأكد "الزهار" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من قطاع غزة، مساء الأحد، أن وصول وفد حركة حماس إلى القاهرة مرتبط بوصول نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبو مرزوق إلى مصر للإنضمام لوفد حماس المشارك فى المفاوضات مع المسئولين المصريين.

وأوضح أن لقاء سيجمع وفد من حركتى وحماس فى الدوحة لاستكمال المشاورات حول ملف المصالحة للوصول لاتفاق قبيل وصول الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى الدوحة للقاء رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل.

فيما كشف مصدر بحركة فتح رفيع المستوى لليوم السابع موعد زيارة الرئيس محمود عباس أبو مازن إلى الدوحة للقاء خالد مشعل، مؤكدا أن الرئيس الفلسطينى سيتوجه إلى العاصمة القطرية بعد 4 أيام للقاء أمير قطر الشيخ تميم وقيادات حماس وفى مقدمتهم خالد مشعل.

يذكر أن مصدر بحركة فتح رفيع المستوى كشف أن عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد متواجد فى القاهرة لبحث جهود إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس وإزالة المعوقات التى تحول دون تحقيق الوحدة الفلسطينى ولم شمل البيت الداخلى.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الأحمد وصل للقاهرة فى زيارة سرية يلتقى خلال بالمسئولين الأمنيين فى مصر لبحث جهود القاهرة لتفعيل اتفاق المصالحة بين الحركتين وذلك فى الأوضاع التى تجرى فى المنطقة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطينى والمعاناة فى قطاع غزة عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

ورجح المصدر توجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إلى العاصمة القطرية الدوحة صباح غد الاثنين للقاء أعضاء حركة حماس والمسئولين فى قطر لبحث تفعيل اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس.

يشار إلى أن وفودا من قادة الفصائل الفلسطينية ضمت قادة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فى الداخل والخارج والجبهة الديمقراطية وحركة المقاومة الشعبية عقدت عدة لقاءات هامة مع عدد من كبار المسئولين المصريين فى القاهرة ناقشوا خلالها العديد من الملفات أهمها ملف الانقسام الفلسطينى، استعادة الوحدة الوطنية وتوحيد البيت الفلسطينى.


موضوعات متعلقة



مصدر بحركة فتح: عزام الأحمد فى مصر لبحث المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ارجو عدم دخول خونة وارهابيين ومرتزقة حماس مصر حتى لا يدنسوها

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/صلاح

غير مرغوب بكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

إنشاءالله لا ييجوا ولا يدخلوها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة