تجدد أزمة انقطاع المياه بقرى وأحياء العريش وبئر العبد والشيخ زويد بسيناء

الأحد، 12 يونيو 2016 04:21 ص
تجدد أزمة انقطاع المياه بقرى وأحياء العريش وبئر العبد والشيخ زويد بسيناء أزمة انقطاع المياه -صورة أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجددت شكاوى الأهالى فى شمال سيناء من انقطاع المياه بعدة مناطق بمراكز بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح، مطالبين بتدخل فورى من المسؤلين بالمحافظة وشركة المياه المختصة.

وأكد سكان مناطق ضاحية السلام والعبور وعاطف السادات والسمران والصفا ووسط المدينة بالعريش، أن المياه التى تصل فى الخطوط مالحة، وأنهم يشترون جراكن المياه المحلاة بقيمة 5 جنيهات للجركن، مطالبين بمساواتهم بمناطق ساحل مدينة العريش التى يتم فيها ضخ المياه الحلوة على مدار الساعة، واصفين المشكلة بالمزمنة وتظهر بشكل واضح فى فصل الصيف.

وبدورهم، قال أهالى من قرى السادات وسلمانة بمركز بئر العبد، أن المياه لا تصل لقراهم نتيجة خلل فى توزيع المياه بالشبكات، وأنهم اشتكوا للمسئولين دون حل للمشكلة التى يعانيها الأهالى سكان هذه القرى والتجمعات التابعة لها.

وفى مدينة الشيخ زويد، وصف الأهالى معاناتهم بالصعبة بعد أن توقف صخ المياه للمنازل فى الشبكات رغم وجود محطات على ساحل المدينة للضخ لا يتم تشغيلها، وهو ما أجبرهم على الشرب من مياه آبار، وأجمع الأهالى أن عمل المحطات على ساحل المدينة يشهد خللاً بحاجة لتدخل المسؤلين بشكل عاجل.

وفى قرى جنوب الشيخ زويد ورفح ومحيط المدينتين، قال السكان أن أزمة المياه عندهم بشكل مختلف حيث يتعذر سير أى فناطيس لنقل المياه خشية استهدفها، مشيرين إلى أنهم يقطعون مسافات كبيرة لملئ الجراكن التى تكفيهم بعد أن أصبحت المياه لا تصل إليهم، لافتين أن الحل فى حفر آبار بقراهم بشكل أوسع.

وبدوره، أوضح مصدر مسئول فى شركة المياه بشمال سيناء، ان الشركة تم دعمها بعدد 46 فنطاس مياه جديد ينتظر أن تساهم فى حل مشاكل القرى المحرومة، مشيراً إلى أنه يصعب تحركات السيارت الناقلة للمياه بقرى جنوب الشيخ زويد ورفح التى تشهد عمليات أمنية، ويتم ضخ المياه داخل مدينة العريش وفقاً لجدول محدد لضخ المياه الحلوة فى الأحياء مع استمرار ضخ مياه الآبار المالحة طوال اليوم.


موضوعات متعلقة...



مجهولون يضرمون النار فى فنطاس مياه بوسط سيناء










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة