خلال غداء عمل مع الرئيس الفرنسى..

وزير البيئة يطالب فرنسا باتخاذ خطوات سريعة لتنفيذ مبادرة الطاقة المتجددة بأفريقيا

السبت، 11 يونيو 2016 01:12 ص
وزير البيئة يطالب فرنسا باتخاذ خطوات سريعة لتنفيذ مبادرة الطاقة المتجددة بأفريقيا الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى ، رئيس مجلس وزراء البيئة الأفارقة ووزير البيئة المصرى، على ضرورة اتخاذ خطوات سريعة لتنفيذ مبادرة الطاقة المتجددة لإفريقيا والتى تعهدت فرنسا بتمويلها بمبلغ ٢ مليار دولار فى مرحلتها الأولى .

جاء ذلك خلال غذاء عمل عقده الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند ، على هامش اجتماع رفيع المستوى شارك فيه الوزير لمتابعة أعمال مؤتمر تغير المناخ ال ٢١ وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس ، وذلك برئاسة سيجولان رويال وزيره البيئة الفرنسية ورئيس مؤتمر تغير المناخ ٢١ وبمشاركة حكيمه الهيتى وزيره البيئة المغربية الرئيس القادم لمؤتمر تغير المناخ الـــ ٢٢ وعدد من رؤساء شركات القطاع الخاص.

وأكد فهمى فى كلمته التى ألقاها خلال الجلسة الأولى للاجتماع على أهمية مراعاة الظروف الوطنية لكل دولة وبخاصة الدول الأفريقية لخلق آليات سوق وطنية تتناسب مع قدراتها وتمكن من تطبيق تسعير الكربون فى إطار التزامات اتفاق باريس ، وبما لا يؤثر على البعد الاجتماعى والاقتصادى لدول القارة الأفريقية.

وأوضح انه يتم العمل حاليا على انهاء الوثيقة الاساسية لتأسيس المبادرة مع رئيس بنك التنمية الافريقى ، كما تلقى فهمى دعوة من جانب الفرنسى لحضور مباراة الافتتاح بين فرنسا ورومانيا فى بطولة الامم الأوروبية.



موضوعات متعلقة..


- وزير البيئة يلتقى الرئيس الفرنسى بباريس لمناقشة تسعير الكربون اليوم












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة