خلال مشاركته فى مؤتمر مكافحة الإرهاب بباريس..

" مرصد الأزهر " يدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لمواجهة الفكر المتطرف

السبت، 11 يونيو 2016 01:52 م
" مرصد الأزهر " يدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لمواجهة الفكر المتطرف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا مرصد الأزهر الشريف ، باللغات الأجنبية إلى ضرورة العمل على تكثيف الجهود والتعاون بين كافة المؤسسات الدولية لمواجهة الفكر المتطرف باستخدام كافة وسائل الاتصال الحديثة.


وأكد وفد المرصد، المشارك فى مؤتمر "مكافحة الإرهاب والوقاية من التطرف العنيف" بباريس، ضرورة توحيد الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة جماعات التطرف والإرهاب للقضاء عليها، وتخليص العالم من شرورها، موضحًا أن الأزهر الشريف يبذل جهودا كبيرة لتوعية الشباب بمخاطر الفكر المتطرف.


واستعرض الدكتور أسامة نبيل، المشرف العام على مرصد الأزهر، وفقا لبيان صحفى ، أن أهم إصدارات المرصد وجهوده فى كشف مظاهر التضليل فى خطاب الجماعات المتطرفة، وكذلك التقرير الذى أعده المرصد عن العائدين من داعش، إضافة إلى الإستراتيجية التى تقوم عليها حملة "يَدَّعُونَ ونُصَحِّحُ" التى أطلقها مرصد الأزهر مع بداية شهر رمضان الجارى وتستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب.


وأشاد المشاركون فى المؤتمر بالدور الذى يقوم به مرصد الأزهر، معربين عن تطلعهم إلى التواصل الدائم مع القائمين على المرصد للاستفادة من الجهود المبذولة وتعميمها فى الدول الأعضاء بالمنظمة الفرانكفونية التى يبلغ عددها 80 دولة .


وشارك فى المؤتمر ممثلون عن الدول والحكومات الأعضاء فى المنظمة الفرانكفونية وممثلو عدد من الهيئات الدولية والإقليمية بالإضافة إلى الأزهر الشريف، إضافة إلى عدد من المسئولين الفرنسيين فى مقدمتهم وزيرا الداخلية والخارجية وعدد من المسئولين المحليين .



موضوعات متعلقه..

مرصد الإفتاء: تهديدات داعش بتفجير الأهرامات تهدف لضرب السياحة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وعجبي عليك يا زم؟الازهر مصدر التراث الارهابي والفكر الارهابي يحارب قال ايه الارهاب هههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لماذا لم يرصد مرصد الازهر نفسه والازهر نفسه؟؟؟؟

وعجبي اولي بكم ان ترصدوا انفسكم

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

اقترح تأسيس لبيت العيلة فة كل العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة