محافظ الإسماعيلية:إنشاء كوبرى فوق ترعة بورسعيد ونفق للمشاة أمام جامعة القناة

السبت، 11 يونيو 2016 02:00 م
محافظ الإسماعيلية:إنشاء كوبرى فوق ترعة بورسعيد ونفق للمشاة أمام جامعة القناة جانب من الاجتماع
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، إنه تمت الموافقة والتصديق من رئيس الجمهورية على البدء فى تنفيذ مشروع كوبرى معلق فوق ترعة بورسعيد ليربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا إلى محور طريق محمد على وميدان "عدلى منصور" الترانزستور، ثم يعبر منطقة البركة وصولا إلى طريق البلاجات بطول حوالى ثلاثة كيلومترات، وتكلفة إجمالية 700 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد، وإقامة نفق للمشاة أمام جامعة قناة السويس لخدمة حركة العبور على الطريق الدائرى والحد من حوادث الطرق بتلك المنطقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم، بحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، والأمير أبوزيد القائم بأعمال السكرتير العام المساعد، والدكتور أسامة عبد العزيز رئيس لجنة التخطيط العمرانى للمحافظة، وسعاد حامد مدير الشئون القانونية بالمحافظة.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الخرائط والتصميمات الخاصة بمقترحات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتصور العام لمشروعات التطوير التى تم التصديق عليها بالموافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتنمية الإسماعيلية وخدمة شعب ومواطنى الإسماعيلية والإقليم.

كما تمت مناقشة المخطط العام لمشروع محور "تحيا مصر" الجديد والذي يبلغ طوله حوالى خمسة كيلومترات بداية من مدخل ومخرج نفق شمال الإسماعيلية الجديد أسفل قناة السويس وصولا لمداخل ومخارج المدينة بمنطقة عزالدين.

وأضاف المحافظ أنه تقرر تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد على وطريق بر أيمن ترعة الإسماعيلية "طريق أم كلثوم" لازدواج الدخول والخروج من المدينة على أساس تحويل شارع محمد على ليكون اتجاها واحدا للخروج فقط، وطريق أم كلثوم الموازى للدخول وإقامة خمسة كبارى على ترعة الإسماعيلية ضمن خطة التطوير لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات.

وأكد المحافظ أنه تم البدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنهاء تلك المشروعات فى أسرع وقت ممكن بالتعاون والتنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز التعمير.


موضوعات متعلقة:


محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية دعم جمعية رعاية الطلبة ومساندتها لتفعيل دورها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير يوسف

اسماعيلية كمان وكمان

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد على

باريس الصغرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة