سكان العشوائيات "كعب داير" بين "الكهرباء" و"الجيزة" بسبب العداد الكودى.."كهرباء جنوب القاهرة" تحمل المواطن مسئولية استخراج تصاريح الحفر.. والمحافظة: لن نتعامل مع مواطنين والمخاطبات مع الشركة فقط

السبت، 11 يونيو 2016 04:03 ص
سكان العشوائيات "كعب داير" بين "الكهرباء" و"الجيزة" بسبب العداد الكودى.."كهرباء جنوب القاهرة" تحمل المواطن مسئولية استخراج تصاريح الحفر.. والمحافظة: لن نتعامل مع مواطنين والمخاطبات مع الشركة فقط عدادات كودية / صورة أرشيفية
كتبت إيناس البنا و رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، تحميل المواطن كافة الإجراءات الخاصة بتغير الكابلات الموصلة للعقار الخاص به فى حالة عدم مطابقته للمواصفات، وذلك لتركيب العداد الكودى بالمناطق العشوائية، مع استخراج تصاريح حفر من الحى التابع له، وشراء كابلات جديدة و مدها بواسطة أعمدة الإنارة أو صناديق الكهرباء.

و تحسباً لعدم وقوع أى تجاوزات من قبل المواطنين فى إطار حرص وزارة الكهرباء على الحد من سرقات التيار، حددت الوزارة بعض القواعد لشركات توزيع الكهرباء بالقيام بكافة الإجراءات من حفر و تركيب كابلات مطابقة للمواصفات على أن يتحمل المواطن التكلفة فقط و هو ما ألتزمت به جميع الشركات فيما عداً شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

و تطالب شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، المواطنين الذين ينطبق عليهم شروط تركيب العداد الكودى بتغير الكابلات و الحفر بمعرفتهم فى حالة عدم مطابقتها للمواصفات، وهو ما جعل عدد من المواطنين فى حيرة بسبب رفض محافظة الجيزة التعامل مع أفراد وفقاً للقواعد و الضوابط المنصوص عليها فى قرار تركيب العدادات الكودية بالعشوائيات.

و كشف مصدر مسئول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن هناك تعليمات من إدارة الشركة بعدم تحمل مسئولية أعمال الحفر و تركيب الكابلات فى حالة عدم مطابقة الطلب للمواصفات.

وقال المصدر، إن إدارات الشركة بجميع الفروع تخبر المواطنين بأن استخراج تصاريح الحفر و أعمال تركيب الكابلات مسئوليته، و ليس مسئولية الشركة، وهو ما أثار غضب العديد من المستهلكين، لافتاً إلى أن عدم تحمل الشركة مسئولية أعمال الحفر و التركيب قد يتسبب خسائر كثيرة و عدم التأكد من سلامة التوصيلات و إطالة مدة تقنين وضع المخالفين.

واستنكر المصدر هذا القرار الذى يخالف القواعد التى حددتها الوزارة لأنه يتسبب فى معاناة المواطنين الذين يفتقدون الخبرة الكافية فى كفاءة الكابلات التى تتحمل القدرات الخاصة بوحداتهم السكنية، مؤكداً أنه إذا قام المواطن بشراء كابلات و أنتهى من الحفر و التركيب و وجدت اللجنة عدم المطابقة سيتم تغيرها مرة أخرى بمعرفة المستهلك.

ومن جانبه قال اللواء علاء الهراس،نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، إن المحافظة ملتزمة بالقواعد و الضوابط التى حددها مجلس الوزراء لتركيب العداد الكودى بالمبانى المخالفة لتقنين وضع الكهرباء، مؤكداً أن العداد الكودى لن يتم تركيبه إلا لمن ينطبق عليه الشروط و الذى يقوم بسداد الممارسة الخاصة به أول بأول.

وأضاف "الهراس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أحياء المحافظة لن تتعامل مع أفراد و إنما ستتعامل مع شركة الكهرباء فقط، لافتاً إلى أنه لن يتم إعطاء تصريح حفر لمواطن لمد كابلات كهرباء بمعرفته و الذى يعد سرقة للتيار الكهربائى.



موضوعات متعلقة

وزارة الكهرباء: إلغاء حالة الطوارئ بجميع الشركات بعد استقرار وضع الشبكة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة