دايلى بيست: دبى تتفوق على أمريكا فى توليد الطاقة المتجددة بحلول 2020

السبت، 11 يونيو 2016 12:29 م
دايلى بيست: دبى تتفوق على أمريكا فى توليد الطاقة المتجددة بحلول 2020 محطة طاقة شمسية - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت صحيفة دايلى بيست بخطة دبى لإنشاء أكبر محطة طاقة شمسية فى العالم، مشيرة إلى أنه بحلول عام 2020، من المتوقع أن تلبى ربع حاجة المدينة من الطاقة، وأن تفوق الولايات المتحدة من حيث توليد الطاقة المتجددة.

وأوضحت الصحيفة أن بناء المحطة الشمسية جزء من خطة أكبر لأن تعتمد دبى بنسبة 75% على الطاقة المتجددة بحلول 2050، معتبرة أن هذا أمر غاية فى الأهمية فى منطقة غنية بالنفط، كما أنها تعد تفكيرا مستقبليا، "فالمشروع الذى تم اختياره فى هذه المنطقة، لقدرتها على توفير هذا النوع من الطاقة، حتى إذا توقفت إمدادات الغاز".

واعتبرت الصحيفة أن الطاقة الشمسية تعد الخيار الأمثل لمكان حار ويتمتع بضوء الشمس، مشيرة إلى أن فكرة الحصول على تغطية كاملة من الطاقة المتجددة ليس أمر افتراضى، فالبرتغال تمكنت الشهر الماضى من الحفاظ على احتياجتها من الطاقة لأكثر من 100 ساعة متواصلة، معتمدة على خليط من الطاقة الشمسية والرياح والكهربائية. وأيضا بعض الدول فى أوروبا تسعى للاعتماد على الطاقة النظيفة، مثل ألمانيا التى اعتمدت يوم كامل على الطاقة المتجددة، بينما تحصل الدنمارك على 40% من حاجاتها للطاقة من الرياح.

وأشارت الصحيفة إلى أن دبى تمثل قدوة فى الشرق الأوسط، مما يعنى أن المنطقة تتجه سريعا للطاقة المتجددة النظيفة، حتى أسرع من الولايات المتحدة.


موضوعات متعلقة:


- الألكسو تشيد بمبادرة حاكم دبى وتوزيع 5 مليون كتاب فى مخيمات اللاجئين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة