حزب ليبرمان يعد قانون لمعاقبة الكليات الداعمة لحملة مقاطعة إسرائيل أكاديميا

السبت، 11 يونيو 2016 06:40 م
حزب ليبرمان يعد قانون لمعاقبة الكليات الداعمة لحملة مقاطعة إسرائيل أكاديميا أفيجادور ليبرمان
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أن النائب بالكنيست عوديد فورر، من حزب "يسرائيل بيتنا"، الذى يتزعمه وزير الدفاع أفيجادور ليبرمان، قدم مؤخرا اقتراحا لتعديل قانون منع المس بإسرائيل بواسطة المقاطعة، وذلك على خلفية ما كشفته الصحيفة نفسها بشأن توقيع محاضرين فى الأكاديميات الإسرائيلية على رسالة تشجع جمعية علماء الأنثروبولوجيا الإمريكية على مقاطعة إسرائيل.

وحسب اقتراح النائب بحزب ليبرمان، يتم منح رئيس مجلس التعليم العالى، وزير التعليم، صلاحية خصم جزء من ميزانية المؤسسة الإكاديمية التى يقوم أحد الموظفين فيها بنشر دعوة علانية لفرض المقاطعة على إسرائيل، شريطة أن لا يتجاوز الخصم المالى حجم الراتب السنوى لذلك الموظف.

وقال فورر خلال نقاش حاد جرى فى لجنة التعليم البرلمانى: "إن اختراع حصول اليد اليمنى على تمويل من الدولة، فيما تدعو اليد اليسرى إلى مقاطعة اسرائيل هو اختراع اسرائيلى جديد. يجب الا يختبئوا، حركة BDS هى حركة لا سامية، ودعمها يعنى الدعوة إلى رفض وجود إسرائيل".

وحظى اقتراح فورر بتأييد وزير الأمن الداخلى جلعاد أردان الذى اعتبره "اقتراحا فى الاتجاه الصحيح، لكنه يجب تنسيق النص معنا، يوجد طاقم قانونى يفحص الأفكار والمقترحات المتعلقة بمكافحة من يدعون إلى مقاطعة إسرائيل".



موضوعات متعلقة..


- ليبرمان يتوعد الفلسطينيين بسبب عملية تل أبيب: ستدفعون الثمن غاليا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسنى مبارك

قلتها من البداية و مش عايزين تفهمومها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة