بلغت 16% عام 96..

"الصحة": نجاح خفض نسب وفيات الأطفال مجهولى النسب إلى 1% العام الماضى

السبت، 11 يونيو 2016 12:19 م
"الصحة": نجاح خفض نسب وفيات الأطفال مجهولى النسب إلى 1% العام الماضى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، عن نجاح الوزارة فى خفض نسبة الوفيات بين الأطفال مجهولى النسب المعثور عليهم من 16% عام 1996 إلى 1% عام 2015.

وأوضح عماد، فى بيان، أن الوزارة قامت بتخصيص قسم لرعاية الأطفال المعثور عليهم داخل مراكز رعاية الأمومة والطفولة بكل محافظة، وتطوير تلك الاقسام وتجهيزها بالتجهيزات اللازمة لرعاية هؤلاء الأطفال وتوفير احتياجاتهم من ملابس ومواد غذائية ( البان وتغذية تكميلية ) ومستلزمات نظافة و تجهيزات.

وأشار إلى أن عدد تلك المراكز بلغ 32 مركزاً بجميع محافظات الجمهورية، حتى عام 2015 فيما عدا محافظة (شمال سيناء - جنوب سيناء - الوادى الجديد - البحر الاحمر).

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالى عدد الأطفال الذين تم رعايتهم داخل تلك المراكز حتى بلوغ سن العامين ابتداء من عـــام 1996 الى عـــام 2015 بلغ 20 ألف و 561 طفل.

وأشار إلى أنه يتم تكليف فريق من الاطباء والممرضات والأخصائيات الاجتماعيات والعاملات لرعاية هؤلاء الأطفال طوال الـ 24 ساعة .

في السياق ذاته، قال الدكتور هشام عبد الرءوف مساعد وزير الصحة للرعاية الصحية انه تم تطبيق التأمين الصحى بالمجان على هؤلاء الأطفال، وكذلك استخدام سيارات الإسعاف المجهزة بحضانات لنقل الطفل المعثور عليه إلى أقرب مستشفى أطفال أو مستشفى عام لينال الرعاية الطبية المطلوب، بالإضافة إلى إصدار التعليمات اللازمة لقبول الطفل المعثور عليه في أقسام المبتسرين فورا وبالمجان، حيث يتم فحص الطفل وتشخيص حالته وتقديم العلاج اللازم له أثناء تواجده بالمستشفى بأقسام الأطفال أو الحضانات حتى يتم شفائه.

موضوعات متعلقه..

" الصحة " تقرر إغلاق مستشفى " طلعت مصطفى " بالأسكندرية تعرف على السبب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة