الجيش يحاصر الإرهاب فى سيناء.. نجاحات كبيرة فى المرحلة الثالثة لعملية حق الشهيد.. واستعداد ويقظة فى مواجهة تحركات العناصر التكفيرية.. ومصدر أمنى: الإرهابيون فقدوا الدعم بعد تأمين السواحل وهدم الأنفاق

السبت، 11 يونيو 2016 01:00 م
الجيش يحاصر الإرهاب فى سيناء.. نجاحات كبيرة فى المرحلة الثالثة لعملية حق الشهيد.. واستعداد ويقظة فى مواجهة تحركات العناصر التكفيرية.. ومصدر أمنى: الإرهابيون فقدوا الدعم بعد تأمين السواحل وهدم الأنفاق عمليات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء
كتب - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• القوات المسلحة أقامت تحصينات هندسية لمراقبة الطرق


•• استمرار عمليات الاستطلاع الجوى مستمرة

•• الأباتشى تواصل اصطياد الأهداف


•• الجيش الثالث يواصل مداهمة مناطق غرب جبل الحلال

تقود القوات المسلحة عمليات ميدانية موسعة فى شمال سيناء فى إطار توجيهات القيادة العامة بضرورة تصفية الأوكار والجيوب الإرهابية من مثلث العريش والشيخ زويد ورفح، وفق أعلى درجات الاستعداد واليقظة، من أجل تطهير هذه البقعة الغالية من أرض مصر من العناصر الإرهابية التكفيرية المتطرفة، التى تحاول نشر الفوضى، واستهداف تحركات رجال الجيش والشرطة، وإثارة الفزع والرعب بين أهالى ومواطنى سيناء.


وقد حققت القوات المسلحة نجاحات كبيرة خلال اليومين الماضيين فى إطار المرحلة الثالثة من عملية "حق الشهيد "، التى بدأت منذ نحو أسبوعين تقريبًا، وحققت أهدافها فى مداهمة مناطق النشاط الإرهابى فى شمال ووسط سيناء بالتعاون بين الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، بالإضافة إلى عناصر ووحدات التدخل السريع، ومجموعات الصاعقة المرابطة فى شمال سيناء منذ فترة طويلة للمعاونة فى أعمال القتال، وتنفيذ العمليات النوعية ضد البؤر الإرهابية.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن القوات المسلحة تمكنت من محاصرة العناصر الإرهابية فى نطاق ضيق جدًا فى عدد من القرى المحدودة جنوب الشيخ زويد، بعد تضييق الخناق عليها وإفقادها كل مصادر الدعم الفنى واللوجيستى، وتجفيف المصادر التى كانت تعتمد عليها فى تصنيع المواد المتفجرة والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى الأسلحة والذخائر الحديثة، التى كان يتم تهريبها عبر البحر المتوسط من قطاع غزة لدعم العناصر الإرهابية، خاصة فى ظل سيطرة كاملة للقوات البحرية على سواحل المتوسط بداية من رفح وحتى السلوم على الاتجاه الغربى، بالإضافة إلى جهود الهيئة الهندسية ورجال حرس الحدود فى هدم وتدمير الانفاق بين سيناء وقطاع غزة.

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة نجحت خلال الفترة الماضية فى بناء العديد من التحصينات والتجهيزات الهندسية المحكمة فى العديد من المناطق بشمال سيناء من أجل مواجهة أية محاولات من الجماعات الإرهابية بمنتهى القوة والحسم، وتحقيق السيطرة الكاملة على الطرق الرئيسية والمحاور الفرعية ومنع العناصر الإرهابية من توجيه أية ضربات مفاجئة، مؤكدًا أن التحصينات الجديدة تم إعدادها وفق درجة عالية من الكفاءة، وسوف يكون لها دور كبير فى صد ومواجهة أية تحركات إرهابية محتملة خلال الفترة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الاستطلاع الجوى فى سيناء مستمرة لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، وكذلك عمليات مراقبة السواحل والحدود التى يتم تكثيفها على مدار 24 ساعة متواصلة من أجل صد أى تهديد قد يواجه القوات خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى استمرار مروحيات الأباتشى الهجومية فى تنفيذ عمليات الإغارة واصطياد الأهداف عن بعد، وفق التقديرات المعلوماتية التى تقدمها الأجهزة الأمنية عن نشاط وتحركات العناصر الإرهابية فى شمال سيناء.

وكشف المصدر أن الجيش الثالث الميدانى يشن حملات تفتيش ومداهمة واسعة على العديد من المناطق فى وسط سيناء، وفق أعلى درجات الاستعداد، خاصة فى المنطقة الواقعة غرب جبل الحلال، والتى كانت تستخدم كمناطق للدعم اللوجيستى ومخازن للأسلحة والذخائر الخاصة بالعناصر الإرهابية خلال الفترة الماضية، موضحا أن هناك تعاون على أعلى مستوى بين الجيشين الثانى والثالث الميدانيين فى أعمال مكافحة الإرهاب، تمهيدًا لإحداث نقلة تنموية كبيرة فى تلك البقعة الهامة من أرض مصر خلال الفترة المقبلة، فى إطار الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة بمختلف مؤسساتها لتنمية سيناء، وتحقيق طفرة اقتصادية كبيرة بها تنعكس على مستوى معيشة الأهالى، خاصة فى مناطق الوسط والشمال، لما تعانيه تلك المناطق من فقر واحتياج وغياب واضح للتنمية.



موضوعات متعلقة..


القوات المسلحة: مقتل 22 تكفيريًا وتدمير 28 عشة وتفكيك 4 عبوات ناسفة بسيناء


بالصور.. مقتل 36 إرهابيا وتفكيك 38 عبوة ناسفة وتدمير 25 منزلا للتكفيريين بسيناء


الشئون المعنوية تعرض فيديو لعمليات الجيش بالمرحلة الثالثة من "حق الشهيد"


ننشر صور المرحلة الثالثة من عملية حق الشهيد فى سيناء


الجيش يبدأ المرحلة الثالثة من عملية حق الشهيد.. الطيران المسلح يقتل 85 إرهابيًا فى سيناء خلال 4 أيام من بدء العمليات.. والمدفعية تدك 73 ملجأ و57 منزلاً للعناصر التكفيرية و10 سيارات فى الشيخ زويد ورفح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة