"انقطاع المياه" عن الجيزة تفتح الباب أمام مقترح إنشاء هيئة لإدارة الأزمات الطارئة.. نائبة الوراق: وعود رئيس شركة المياه بعودتها بعد ساعتين قصرت رقبتنا.. وبيان عاجل من نائب إمبابة بسبب التقاعس بالأزمة

الجمعة، 10 يونيو 2016 04:14 م
"انقطاع المياه" عن الجيزة تفتح الباب أمام مقترح إنشاء هيئة لإدارة الأزمات الطارئة.. نائبة الوراق: وعود رئيس شركة المياه بعودتها بعد ساعتين قصرت رقبتنا.. وبيان عاجل من نائب إمبابة بسبب التقاعس بالأزمة إحدى جلسات النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الأزمات وسرعة التعاطى معها وحلها أسلوب متبع فى عدد من الدول المتقدمة، التى لا تنتظر وقوع الأزمات للتحرك بل تتوقعها ومن ثَمَّ فأن الحل يكون يسيرًا سريعا، الأمر الذى بدا جليا وينقصنا بعد انكسار مسورة مياة قطرها 1400 بوصة تسبب فى انقطاع المياه عن عدد دوائر الجيزة لمدة ثلاث أيام.

مقترح هيئة إدارة الأزمات أعلنت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، أنها ستتقدم به إلى مجلس النواب خلال الجلسة العامة، موضحة أن أزمة انقطاع المياه أكد أننا فى حاجة ملحة لهيئة إدارة تكون قادرة على سرعة التعاطى مع الأزمات.
وقالت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق، إن أزمة انقطاع المياه عن مناطق فى محافظة الجيزة أبرزه الوراق ما زالت مستمرة، مشيرة إلى أن رئيس شركة المياه أحرجها أكثر من مرة مع أهالى دائرتها بعد وعوده بعودة المياه بعد ساعتين والمياه ومقطوعة ولم تعد".

وأضافت حلاوة لـ"اليوم السابع" أن أزمة انقطاع المياه مستمرة منذ ثلاثة أيام على خلفية انكسار ماسورة فى شركة المياه وبسؤالها للمسئولين وتحديدًا رئيس شركة المياه يرد قائلا: "ساعتين وهترجع"، دون أن يطالعهم على حقيقة الأمور حتى تتهيأ الأهالى.

وأشارت عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق إلى أنها ستتقدم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الأحد بسؤال إلى رئيس شركة المياه لمعرفة أسباب انقطاعها، وهل هناك ضعف فى الفنيين والبطء الشديد فى تدارك الأزمات.

فيما قالت الدكتور شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، إن أزمة انقطاع المياه عن عدد من محافظات الجيزة جاء نتيجة انكسار ماسورة قطرها 1400 بوصة، مشيرة إلى أن المشكلة تم تداركها وعادت إلى عدد من المناطق. وأوضحت ثابت لـ"اليوم السابع" أن انكسار ماسورة المياه جاء فى توقيت قاسى عذب المواطنين لاعتمادهم على المياه قبل وبعد الإفطار، مشيرة إلى أنها ستتقدم بمقترح بقانون خلال الجلسة العامة الأحد القادم لإنشاء هيئة لإدارة الأزمات والكوارث حتى يتم تدارك أى أزمة بسرعة والتعامل معها وحلها فى أسرع وقت ممكن.

وفى سياق قال النائب إيهاب الخولى عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، أن شركة المياة تقاعست فى التعاطى مع أزمة انقطاعها ثلاث أيام فى توقيت صعب بالنسبة للمواطنين.

وأوضح الخولى لـ"اليوم السابع" أنه تقدم ببيان عاجل أرسالة إلى مجلس النواب حول الأزمة لسؤال شركة المياه ووزارة الإسكان ومحافظ الجيزة.

وفى السياق ذاته قال النائب إيهاب الخولى عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، إن شركة المياه تقاعست فى التعاطى مع أزمة انقطاعها ثلاثة أيام فى توقيت صعب بالنسبة للمواطنين.
وأوضح الخولى لـ"اليوم السابع" أنه تقدم ببيان عاجل أرسالة إلى مجلس النواب حول الأزمة لسؤال شركة المياه ووزارة الإسكان ومحافظ الجيزة.



موضوعات متعلقة..


نائبة الوراق: رئيس شركة المياه أحرجنا وكل اللى قاله ساعتين والمية جاية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة