أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحب فى رمضان".. نظرات وتوهان ولمعه فى العيون.. "عباس" و"تحية" قصة حب بالأبيض والأسود.. باسل وغادة "الحب مش بس قبل الزواج".. وعمرو سعد "عاشق محدش يقدر يمنعه عن حبه"

الجمعة، 10 يونيو 2016 10:38 ص
"الحب فى رمضان".. نظرات وتوهان ولمعه فى العيون.. "عباس" و"تحية" قصة حب بالأبيض والأسود.. باسل وغادة "الحب مش بس قبل الزواج".. وعمرو سعد "عاشق محدش يقدر يمنعه عن حبه" منى زكى ومحمد الشرنوبى فى مسلسل "أفراح القبة"
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحب فى الأرض بعض من تخيلنا.. لو لم نجده عليها لاخترعناه".. هذه كلمات نزار قبانى، وذاك الإحساس بالحب ترجمته بعض الأعمال الدرامية هذا العام، التى رسمت صورًا متعددة من الحب العذرى الذى يقع بين الشاب والفتاة فى صورة تحاكى رومانسية عبد الحليم حافظ وعماد حمدى وفاتن حمامة ونادية لطفى فى الستينيات.. وما بين مشهد تشابك أيدى منى زكى ومحمد الشرنوبى فى مسلسل "أفراح القبة"، ومشهد "تسبيل" ونظرات حب باسل خياط لزوجته غادة عادل فى الميزان تبرز قصص الحب الجميلة فى مسلسلات رمضان، وتعد قصة الحب التى جمعت بين "تحية عبده" و"عباس كرم يونس" فى أحداث مسلسل "أفراح القبة" الذى يعرض حصريًا على قناة النهار.. من أقوى قصص حب دراما رمضان هذا العام.. لا سيما مشاهد الرومانسية التى يؤديها بطلا القصة منى زكى ومحمد الشرنوبى والتى وقعت فى الزمن الجميل حيث كان وقتها كل شىء جميل حقا، وبالعودة لمشاهدة أفلام العندليب عبد الحليم حافظ الرومانسية والتى تعلم منها أجيال وأجيال معنى الحب والرومانسية تشعر أن قصة حب "تحية" و"عباس" بالأبيض والأسود لا تعرف المستحيل ولا فارق السن ولا تعترف بفكرة أن البطلة لها ماض بل تأخذك فى رحلة لهذا الزمن وتعيش معهما لحظات عشق ورومانسية نفتقدها فى واقعنا حاليًا، ورغم أن أحداث المسلسل ما زالت فى البداية إلا أنه من الوهلة الأولى تستطيع أن تحكم على علاقتهما بأنها علاقة حب قوية لا تعرف سوى قوانينها الخاصة، ولعل ظهور قصة الحب التى جمعت "عباس" و"تحية" كانت صادقة إلى حد كبير مع الجمهور لطبيعة الفترة الزمنية التى تدور فيها الأحداث فالرومانسية كانت عنوان هذه الفترة وكان أهلها "عايشين فى روقان".

"منى زكى" نجمة لها تاريخها ولا تحتاج لكلمات أو كتابات صحفية تثنى على أدائها وبراعتها.. ولكن المفاجأة فى كل مشهد يجمع "عباس" و"تحية" هو محمد الشرنوبى الذى لمع نجمه بقوة بعد إثبات موهبته التمثيلية فى أكثر من عمل قدمهم خلال الأعوام الماضية.. الممثل الشاب يمتلك ثقة بنفسه وموهبته تظهر فى عينيه وأعطته قوة حتى أمام نجمة بحجم منى زكي، ومن الصعب أن تدرك أن هناك فارق سن بينهما فى المشاهد التى تجمعهما وفى أحد المشاهد يقول "عباس" لحبيبته "الحب لما بيتولد مش بيفرق بين سن ولا شكل بنبتدى تتوه وبعد كده ماتشوفش إلا حبيبك قدامك وبس". وللمرة الثانية.. تلتقى غادة عادل النجم السورى باسل خياط بعد مسلسل "مكان فى القصر" الذى عرض منذ فترة.. ونشاهدهما سويا فى قصة حب رومانسية من خلال مسلسل "الميزان" المعروض على قناة ontv، المحامية "نهى رشاد" المتزوجة من "خالد" ضابط الشرطة يجسدان نموذج للسعادة الزوجية وأن الحب الحقيقى ليس فقط قبل الزواج ولكن هناك حالات يدوم معها الحب حتى ولو على الشاشة فقط..فرغم المتاعب التى يعانى منها الطرفين بسبب عملهما المرهق لكن لم ينس "خالد" أو باسل خياط أنه زوج ويحب زوجته ويبحث دائما عن مصادر إسعادها.. حتى ولو "بكوباية نسكافيه" حيث يظهر فى أحد المشاهد وهو داخل المطبخ يعد لزوجته كوبًا من النسكافيه ونجح فى تجسيد دور الزوج الذى يقدر ويراعى طبيعة عمل زوجته والداعم لها واستطاع الزوجين لفت انتباه الجمهور رغم أن أحداث المسلسل ما زالت فى بدايتها.

ومن الصعيد الجوانى يكشف لنا مسلسل "يونس ولد فضة" عن قصة حب نعيش معها فى رمضان أيضا تدور أحداثها فى سوهاج حيث يقع "يونس" أو عمرو سعد فى حب ابنة عمه "صفا" أو ريهام حجاج ورغم أن يونس متزوج إلا أنه لم يستطيع منع نفسه من الاستمرار فى حب ابنة عمه خريجة الجامعة الأمريكية التى أكدت أنها على استعداد أن تعترف بحبها له أمام الجميع ولكنها ترفض الزواج منه لأنها ترفض أن تكون زوجة ثانية وفى أحد المشاهد الرومانسية التى جمعت بين "يونس" و"صفا" والتى يقول لها "محدش يقدر يمنع عاشق عن عشقه" ترد هى وتقول له "أنت قلبى وحبيبى بس هفضل قدام عنيك وماطولنيش هفضل حسرتك فى الدنيا".

اليوم السابع -6 -2016


فى مسلسلات رمضان.. غادة عادل تحرج أحمد فهمى على الهواء فى "الميزان".. وزينة تتزوج ياسر فرج سرا فى "أزمة نسب".. و"القيصر" يرفض الإفصاح عن معلومات تخص "أبو راغب".. وغادة تتعرض للتحرش فى "الخانكة"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة