وزيرة التضامن: صورة المرأة فى الدراما أحد أشكال العنف فى مصر

الأربعاء، 01 يونيو 2016 02:49 م
وزيرة التضامن: صورة المرأة فى الدراما أحد أشكال العنف فى مصر غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن صورة المرأة فى الدراما تعد أحد أشكال العنف فى مصر، فى ظل إظهار المرأة على غير الواقع فى الكثير من الأعمال الدرامية، حيث تظهر كأنها متسلطة أو تترنح أو وصولية، وذلك على غير الحقيقة.

ولفتت، خلال مؤتمر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أنه بالرغم من تأكيد الحكومة على حماية المرأة فى ظل وجود تشريعات ودستور ينص على ذلك، إلا أنه يجب مراجعة المحتوى التعليمى لتضمينه كيفية حماية المرأة من الاعتداء والعنف .

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن على أهمية الخطاب الدينى لتوضيح تحريم الاعتداءات على السيدات، وأن هناك ضرورة لتوفير الحماية الاجتماعية للمرأة من خلال تمكينها اقتصاديا والعمل على توفير المشروعات الصغيرة وتمويلها، وكذلك العمل على توفير حضانات لرعاية أبناء السيدات حتى يتمكن من النزول لعملهن، وهو ما تسعى إليه الوزارة، حيث تنفذ برنامج تكافل وكرامة وتمكين المرأة من خلال الحماية، والذى 92% من المستفيدين منه سيدات، منهن 60% أميات.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أن العنف حاليا أصبح فى المجتمع ككل وليس ضد المرأة فقط، لافتة إلى ضرورة العمل على تغيير الثقافة تجاه ذلك مع ضرورة تطبيق القوانين، حتى تكون هناك أحكام رادعة ضد كل من يرتكب عنفا فى المجتمع لاسيما ضد المرأة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

هل المفروض تصوير النساء كملائكه تسير علي الارض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة