مؤكدا أن ما ينفق على التليفونات أكثر مما ينفق على الغاز..

وزير المالية: لابد من التنقية الإدارية فى نظام بطاقات التموين

الأربعاء، 01 يونيو 2016 06:03 م
وزير المالية: لابد من التنقية الإدارية فى نظام بطاقات التموين الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية
كتب: نورا فخرى - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أهمية مراجعة نظام بطاقات التموين لصالح الفئات المستحقة، فيما يتعلق بالتنقية الإدارية لعلاج مشكله الأسماء المتكررة، وكذلك وضع المعايير والاستحقاقات من خلال قاعدة بيانات، فألاهم من نظام البطاقات معرفة المستفيدين.

وقال عمرو الجارحى خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وهيئة مكتب اللجنة الاقتصادية: "هناك 70 مليون مواطن يستفيدون من بطاقات التموين، ونجد أن هناك أسرة من أربع أفراد، دخل رب الأسره فيها 10 آلاف جنيه، ويستفيد بـ120 جنيه فى الشهر وهذا أمر لا يصح، أو من يمتلك سيارة قيمتها 100 ألف جنيه، ويستفيد بـ120 ج فى الشهر".

ولفت إلى أن المخاطر التى تتعرض لها السياحة ليس لها علاقة بأداء وزارة السياحة، إنما لعوامل مختلفة شأنها شأن الدول المختلفة، فالعمليات الإرهابية تؤثر على دول العالم.

وأكد الجارحى، أهمية دراسة مؤشرات القياس عند وضع أى خطة للتنمية، وتحديد الأهداف الواضحة، قائلا: "اللى بيصرف على الاحتياجات بدون خطة واضحة عامل زى اللى بيسوق طيارة بدون رادار".

وأضاف: "أن العلاقة بين الضرائب والممولين لا يجب أن تكون بمظهر "الجباية" أو "المطاردة"، لافتا إلى أن الأمر يتطلب علاوة عن التشريعات والسياسيات أسلوب عمل مختلف على الأرض فى التعامل مع هذه الشركات، قائلا: "بسمع شكاوى عديدة من الناس فى هذا السياق"، ولفت الوزير، إلى أن ما ينفق على التليفونات فى مصر أكثر مما ينفق على الغاز.



موضوعات متعلقة..


- وزير المالية: منح الدول العربية ضخت 128 مليار جنيه لمصر وقللت العجز لـ12.1%








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة