صندوق تحيا مصر: مليار جنيه لاستكمال المرحلة الثانية والثالثة بمشروع الأسمرات.. طارق الخبيرى: ندرس توفير فرش للوحدات السكنية بمدينة تحيا مصر.. ويؤكد: جار رفع كفاءة عدد 4445 منزل بعدد 126 قرية

الأربعاء، 01 يونيو 2016 07:00 ص
صندوق تحيا مصر: مليار جنيه لاستكمال المرحلة الثانية والثالثة بمشروع الأسمرات.. طارق الخبيرى: ندرس توفير فرش للوحدات السكنية بمدينة تحيا مصر.. ويؤكد: جار رفع كفاءة عدد 4445 منزل بعدد 126 قرية مشروع الأسمرات
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس طارق الخبيرى، مدير برنامج تطوير العشوائيات بصندوق تحيا مصر، أن الصندوق رصد مبلغ مليار جنيه للمشاركة فى تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة لمشروع الأسمرات، والمخصص لنقل سكان عشوائيات محافظة القاهرة.

وأضاف المهندس طارق الخبيرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن دور الصندوق يقتصر على توفير التمويل والمشاركة فى إعداد الخطط والمتابعة الفنية خلال عملية التنفيذ، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة فى مشروع الأسمرات سيتم تنفيذها بطريقة مختلفة حيث سيتم تنفيذ العمارات السكنة بنظام أرضى و9 طوابق لكى تستوعب أكبر عدد ممكن.

وأوضح مدير برنامج تطوير العشوائيات بصندوق تحيا مصر، أنه يتم دراسة توفير الفرش للوحدات السكنية وذلك بالتعاون مع أكثر من جهة.

وأشار إلى أن الصندوق ينفذ مشروعات أخرى فى عدد من المحافظات يأتى فى مقدمتها مشروع تطوير منطقة العسال بشبرا مصر، لافتا إلى أن عملية التطوير تتضمن هدم وإعادة بناء للمنازل بالمنطقة بالإضافة لتوصيل شبكة مياه وصرف للمنطقة ، لافتا إلى أن الصندوق رصد مبلغ 64 مليون جنيه.

وأوضح المهندس طارق الخبيرى، أنه جار رفع كفاءة عدد 4445 منزل بعدد 126 قرية فى مختلف المحافظات بتكلفة تصل لـ100 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تقسيم المشروع على عدد 6 مرحل، تم لانتهاء من المرحلة الأولى والثانية، ومن المقرر الانتهاء من كامل المشروع فى ديسمبر 2016، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وحول القرى الأكثر احتياجا، أشار إلى أن الصندوق يعمل فى رفع كافة المازل بعدد 26 قرية فى 14 محافظة فى مقدمتهم محافظات الصعيد، بالإضافة إلى أنه جارى تطوير عدد 10 قرى فى ثلاث محافظات من محافظات الصعيد وذلك بتكلفة تقدر 275 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة الإسكان، ويتحمل الصندوق 90 مليون جنيه والمبلغ المتبقى تتحملة وزارة الإسكان.

وأشار إلى أن عملية تطوير الـ10 قرى تتضمن رفع فاءة المنازل وإنشاء مدارس ومراكز شباب وشبكة مياه، وشبكة صرف.

وكان قد تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإنتاج الحربى، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، فى مجال تدريب وتشغيل الشباب بمراكز التدريب التابعة للوزارة على مجموعة من المهن والصناعات الحرفية، التى ترتبط بالتشغيل بالقطاعات والمصانع التابعة للصندوق، وكذا تدريب الأطفال بلا مأوى، بعد إعادة تأهيلهم بدور الرعاية على مجموعة من المهن والصناعات الحرفية.

ويشمل البروتوكول بنودا لتطوير العشوائيات ورفع كفاءة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال تطويع إمكانيات الإنتاج الحربى فى تطوير المناطق العشوائية وإمدادها بما يلزم من معدات وآلات، كما سيتم الاستفادة من منتجات الوزارة من الآلات والورش، والمفارم، ومكابس قش الأرز، وعربات الشباب وغيرها؛ لتكون نواة للمشروعات الصغيرة.



أخبار متعلقة:


- بالصور.. ننشر عقود الوحدات السكنية بالأسمرات المخصصة لأهالى العشوائيات












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

10% من كل من يربح المليون فى العامل5 سنوات زيادة ضريبية تحل مشكلة العشوائيات وسكان المقابر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة