بالصور.. طلاب يبتكرون عصا للمكفوفين تساعدهم على السير بأمان.. تصدر صوتا قبل 70 سم من أى جسم وخاماتها من باب اللوق.. تكلفتها 275 جنيها ومثيلتها الأوروبية بـ1600.. والمخترعون يطالبون الدولة بتبنى فكرتهم

الأربعاء، 01 يونيو 2016 10:50 ص
بالصور.. طلاب يبتكرون عصا للمكفوفين تساعدهم على السير بأمان.. تصدر صوتا قبل 70 سم من أى جسم وخاماتها من باب اللوق.. تكلفتها 275 جنيها ومثيلتها الأوروبية بـ1600.. والمخترعون يطالبون الدولة بتبنى فكرتهم العصا الذكية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زال المخترعون يعانون من عدم الاهتمام وخروج اختراعاتهم إلى النور وتطبيقها فعليا على أرض الواقع بسبب الروتين الذى يسيطر على العديد من الجهات الحكومية المصرية، وعدم ربط البحث العلمى بالصناعة.

مصطفى عبد العظيم، أحمد رمضان، محمد احمد مصطفى كامل، 3 طلاب بالمدرسة الفنية المتقدمة ابتكروا عصا للمكفوفين أطلقوا عليها "safetyway" تساعدهم فى السير بسهولة وأمان وعدم الإحساس بالإعاقة نهائيا.

وقال الطالب مصطفى عبد العظيم، إن العصا مزودة بسنسورات و5 حساسات تقوم بإحصاء درجات السلم وتهتز بشدة وتصدر صفيرا حينما تقابل جسما صلبا على بعد 70سم، كما أنها أيضا تشعر بالماء.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن العصا تشعر بالفراغ أيضا، حيث إنه أثناء سير الشخص حينما يضعها على حفرة أو فراغ تشعر، موضحا أنها تعمل تلقائيا حينما يبدأ الشخص فى استخدامها أى بمجرد لمسها وحينما يتركها تتوقف عن العمل تلقائيا.

وأشار إلى أن العصا تحوى بطارية تكفى لتشغيلها لمدة 3 أيام كاملة، وحينما تقترب من النفاد تصدر العصا صوتها يدل على أن البطارية بحاجة للشحن، وحينما يكتمل الشحن تصدر صوتا أيضا للدلالة على ذلك وتنبيه الشخص.

وأوضح أن العصا تتميز أيضا بأن بها 5 مستويات للطول أى يمكن لجميع الأعمار استخدامها، مؤكدا أن تكلفة تصنيعها بلغت 275 جنيها وجميع خاماتها من منطقة باب اللوق فى القاهرة، فى حين أن التى تصنع فى أوروبا تباع بـ1600 وتحدد العائق على بعد 1 سم، أما الابتكار المصرى فيحدد العائق على بعد 70 سم.

وأكد المبتكر أنهم يريدون أن تتبنى أى جهة ابتكارهم، مضيفا "مفيش معانا فلوس علشان نصنعه ونطوره ونريد أن نعطيه للدولة كى تطبقه بدور المكفوفين".

وتابع، أنهم تم تكريمهم من عدد من الجهات لجودة ابتكارهم ولتفوقهم؛ مثل مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ومدير إدارة شرق مدينة نصر، بالإضافة إلى شركة أونج والجامعة الأمريكية ومؤسسة إنجاز مصر، موضحا أن المؤسسة رشحتهم كى يمثلوا مصر مؤخرا فى إحدى مسابقات المخترعين بدبى.


طلاب يبتكرون عصا للمكفوفين تساعدهم على السير بأمان (1)

طلاب يبتكرون عصا للمكفوفين تساعدهم على السير بأمان (2)

طلاب يبتكرون عصا للمكفوفين تساعدهم على السير بأمان (3)

طلاب يبتكرون عصا للمكفوفين تساعدهم على السير بأمان (4)

طلاب يبتكرون عصا للمكفوفين تساعدهم على السير بأمان (5)

طلاب يبتكرون عصا للمكفوفين تساعدهم على السير بأمان (6)



موضوعات متعلقة:


-إعلان أسماء الفائزين فى المرحلة الأولى لـ"جائزة سيمكس العالمية للبناء 2016"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

برافوووووووووو

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع من بعيد

مبتكرون؟!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة