الأمم المتحدة للسكان: 3 سيدات من كل 10 بمصر يتعرضن للعنف النفسى والجسدى

الأربعاء، 01 يونيو 2016 01:43 م
الأمم المتحدة للسكان: 3 سيدات من كل 10 بمصر يتعرضن للعنف النفسى والجسدى السيدات فى مصر - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى خالد، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، إن العنف ضد النساء يمثل أعباء اقتصادية وآثارا نفسية على المرأة، لافتا إلى أن صندوق الأمم المتحدة أجرى دراسات فى هذا الصدد، وتبين أن هناك امرأة من كل 3 سيدات يتعرضن للعنف فى العام، فى حين أنه تم إجراء بحث فى مصر، وتبين تعرض 3 سيدات من كل 10 سيدات للعنف البدنى والنفسى والجنسى.

وأضاف الدكتور مجدى خالد، خلال انعقاد المؤتمر الصحفى للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية، لإعلان نتائج مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعى مصر 2015، بحضور كل من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية، أن التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعى يمثل عبئا كبيرا، حيث يتم عرض التقارير على متخذى القرار لاتخاذ قرار بشأنها.



موضوعات متعلقة:



- التعبئة والإحصاء": 25.2% من السيدات المتزوجات مصابات بالأنيميا.. و50.3% وفيات الإناث بسبب أمراض الجهاز الدورى.. ووفاة 52 امرأة لكل 100 ألف مولود.. و"الداية" تتحكم فى 7.5% من ولادة الأمهات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة