واجهت نفس معاناة"سيدة" فى "نحن لا نزرع الشوك".. القسوة دفعت رحمة للانتحار حرقا بالمعادى..التحريات: أمها اكتفت بزيارة كل شهر للاستيلاء على راتبها.. كيف فكرت طفلة الثانية عشرة فى شعار"الكيروسين هو الحل"

الإثنين، 09 مايو 2016 12:58 م
واجهت نفس معاناة"سيدة" فى "نحن لا نزرع الشوك".. القسوة دفعت رحمة للانتحار حرقا بالمعادى..التحريات: أمها اكتفت بزيارة كل شهر للاستيلاء على راتبها.. كيف فكرت طفلة الثانية عشرة فى شعار"الكيروسين هو الحل" شخص يشعل النار فى نفسه ـ صورة أرشيفية
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ولعت فى نفسى عشان ما حدش بيحبنى وأنا مش عايزه أعيش".. هذه الكلمات لم يقلها رجل بلغ من العمر عتياً، ولا سيدة قهرها المرض والحرمان أو قسوة الأبناء وجحودهم، وإنما جاءت على لسان طفلة عمرها لا يتجاوز الـ 12 عاماً، أثناء احتجازها فى قسم الحروق بمستشفى قصر العينى، الذى استقبلها بعدما أشعلت النار فى نفسها، رغبة منها فى إنهاء حياتها، واعتقادا منها بأن أمها لن تكترث برحيلها عن عالم الأحياء.

التفاصيل تقول إن الطفلة البريئة دفعتها والدتها للعمل خادمة فى المنازل، منذ كان عمرها 7 سنوات، لتشبه قصة "سيدة"، التى جسدت شخصيتها فى مرحلة متقدمة من عمرها، الفنانة الكبيرة شادية فى فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، والفنانة آثار الحكيم فى المسلسل الذى يحمل نفس الاسم.

وقالت رحمة، إنها عملت خلال رحلتها المريرة خادمة فى منزل أسرة ثرية بحى المعادى الراقى، وظلت فيه حتى وقت قريب جداً، وكانت لا ترى أمها أو باقى أسرتها المكونة من 13 فردا، ولا تعلم عن حياتهم شيئا، فالأم التى تجردت من كل المشاعر جعلتها مصدرا للربح بدلاً من أن تكون هى مصدر للحنان والأمان، اللذين تحتاجهما طفلة فى مثل سن رحمة.

وعندما بلغ اكتئاب الطفلة أقصى درجاته الفتاكة اشترت "رحمة" مادة قابلة للاشتعال "كيروسين"، وسكبته على جسدها وأشعلت فيه النار فأصيبت بحروق نسبتها 80%، وتغلبت إنسانية أفراد الأسرة الثرية التى تعمل لديهم الصغيرة وفاق حنانهم وعطفهم ما فى قلب أمها.. انهارت صاحبة المنزل حزناً على الخادمة، كأنها ابنتها التى أنجبتها، بينما لم تسأل الأم الحقيقية "مجازا" عن صغيرتها، ورفضت الاستجابة لهاتف الأسرة الثرية، عندما أرادت إبلاغها بما أصاب ابنتها لكنها بلا شك ستزورها بداية الشهر القادم لتحصل على راتبها وتنصرف.

تلقى قسم شرطة المعادى، إشارة باستقبال قسم الحروق فى مستشفى قصر العينى "ر.ح"، 12 عاما، – مصابة بحروق نسبتها 80%.

انتقل رجال المباحث إلى المستشفى، وتوصلوا من التحريات إلى أن المصابة تعمل خادمة فى منزل بالمعادى، أكد أصحابة بسؤالهم أنها سكبت السولار على نفسها، وأشعلت النار فى جسدها، نتيجة إهمال وتجاهل أسرتها فحرروا بالواقعة المحضر اللازم وباشر عمرو قنديل وكيل نيابة المعادى التحقيق.


موضوعات متعلقة..


فتاة تتخلص من حياتها بتناولها مادة سامة بسبب فسخ خطبتها بالفيوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة