تفاصيل لقاء النواب ووزير الداخلية.. أسامة شرشر: مجدى عبد الغفار كان مستعدا للذهاب للنقابة فى بداية الأزمة.. ونشوى الديب: أكد عدم وجود خلاف مع الصحفيين.. ووكيل الإعلام بالبرلمان: أبلغنا احترامه للصحافة

الإثنين، 09 مايو 2016 08:40 م
تفاصيل لقاء النواب ووزير الداخلية.. أسامة شرشر: مجدى عبد الغفار كان مستعدا للذهاب للنقابة فى بداية الأزمة.. ونشوى الديب: أكد عدم وجود خلاف مع الصحفيين.. ووكيل الإعلام بالبرلمان: أبلغنا احترامه للصحافة نقابة الصحفيين
كتب هانى عثمان - سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وفد النواب والصحفيين الذين التقوا اليوم وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، تفاصيل اللقاء الذى استمر لـ 30 دقيقة لتقديم واجب العزاء فى شهداء حادث حلوان، حيث تطرق اللقاء إلى أزمة الوزارة مع نقابة الصحفيين.

وقال الكاتب الصحفى أسامة شرشر عضو مجلس النواب، إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قال للنواب الصحفيين الذين قدموا واجب العزاء له فى شهداء حادث حلوان، اليوم الاثنين، إنه فى بداية الأزمة بين نقابة الصحفيين والوزارة كان لا يوجد خلاف أو اختلاف مع نقابة الصحفيين، وكان على استعداد أن يذهب لنقابة الصحفيين قبل التصعيد، وأنه يقدر الجماعة الصحفية.

وأضاف الكاتب الصحفى أسامة شرشر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن وزير الداخلية أخبر النواب الصحفيين الذين ذهبوا للوزارة لتقديم واجب العزاء فى شهداء حادث حلوان، أنه يقدر الجماعة الصحفية والصحفيين، لكن الإخوان بالداخل والخارج أرادوا أن يشعلوا الأزمة ويستغلونها لإرباك المشهد المصرى، من خلال افتعال أزمات وخلافات بين الوزارة ونقابة الصحفيين.

وأكد "شرشر" أن وزير الداخلية قال إننا نعمل جميعا على مواجهة الإرهاب، كاشفا أن مجلس النواب المنتخب من خلال انتخابات جاءت بإرادة جماهيرية شهد بها العالم، منوط به سن تشريعات لجذب الاستثمارات والسياحة، ودعم الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بدأت تتعافى لكن الإخوان يريدون أن يصدروا هذا المشهد للخارج.

من جانبه قال النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، إن 6 من النواب الصحفيين التقوا اليوم وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، لتقديم العزاء فى شهداء حادث حلوان الذى حدث فجر أمس الأحد، وأضاف عبد القادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن وزير الداخلية أبلغ النواب الصحفيين أنه يكن كل التقدير والاحترام للجماعة الصحفية باعتبارها جزءا من المجتمع المصرى، مشيرا إلى أن وزير الداخلية أكد على الدور الصحفى فى المجتمع الذى لا يمكن إغفاله.

وأشار وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أن الوزير تطرق خلال اللقاء إلى التهديدات التى تواجه مصر داخليا وخارجيا وضرورة التكاتف من أجل مواجهة هذه التهديدات.

فيما قال النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إن لقاء النواب الصحفيين مع وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، استمر لمدة 30 دقيقة، مشيرة إلى أن وزير الداخلية رحب بهم وكان لقاء حميميا بين الطرفين، موضحة أن اللقاء تتضمن العديد من القضايا التى تهم الشارع المصرى.

وأضافت الديب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن وزير الداخلية تحدث مع النواب على ضرورة إصدار تشريعات تزيد من حالة الاستقرار بالبلاد، مؤكدا على دور مجلس النواب فى تشريع تلك القوانين باعتباره ممثلا حقيقيا للشعب المصرى.

وأشارت إلى أن وزير الداخلية تطرق إلى الأزمة مع نقابة الصحفيين وأكد أنه لا يوجد خلاف على الإطلاق بين الصحافة ووزارة الداخلية، وأنه كان على استعداد أن يزور نقابة الصحفيين ولكم تفاقم الأزمة جعله لا يقوم بذلك، مشيرة إلى أنه تحدث حول أن الخلاف كان بسيطا.

وأوضحت نشوى أن وزير الداخلية أكد خلال اللقاء أنه لا يوجد صراع بين الداخلية والصحافة وأنه على جميع المؤسسات أن تعمل من أجل الحفاظ على مصلحة الوطن.

حضر اللقاء كل من النائبة عبير تقبية، وتامر عبد القادر، ومرتضى العربى، وحسنى حافظ، ونشوى الديب وأسامة شرشر.


موضوعات متعلقة


وفد من مجلس البرلمان يقدم العزاء لوزير الداخلية فى شهداء حادث حلوان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميجو

كداب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة