بالصور.. أنور السادات: نستهدف زيارة سجن العازولى فى الإسماعيلية لتفقد أوضاعه

الإثنين، 09 مايو 2016 01:17 م
بالصور.. أنور السادات: نستهدف زيارة سجن العازولى فى الإسماعيلية لتفقد أوضاعه النائب محمد أنور السادات
كتب : نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن نيه اللجنة الترتيب لزيارة سجن العازولى الذى يقع بمحافظة الإسماعيلة، عقب زيارة وزارة الداخلية التى تستهدف اللجنة إجرائها.

وطالب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب بمحافظة شمال سيناء، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب التى يرأسها النائب محمد أنور السادات اليوم الاثنين، بضرورة زيارة سيناء لاسيما أن الزيارة التى كان من المفترض أن تتم مع زيارة المحافظات الحدودية، فيما تم إلغاء زيارة سيناء آنذاك للظروف الأمنية غير الملائمة، منتقدا حالات القبض على مواطنى شمال سيناء دون أية أوامر كتابية سواء اعتقال أو ضبط وإحضار أو غيره، ويظل مسجونا ويفقد وظيفته دون أن يكون هناك أى ورقة تكشف عن القبض عليه.

واستعرض عدد من النماذج التى قبض عليها بقوله: "لدينا نموذج لمواطن تم القبض عليه مدة 6 أشهر فقد فيها وظيفته لتغيبه دون وجود أوامر كتابية تفيد بالقبض عليه، وبعدما خرج قال إنهم لم يستجوبه واكتفوا بثلاثة أسئلة وهى "اسمه، وظيفته، من انتخب بانتخابات رئاسة الجمهورية".

واقترح النائب مصطفى كمال حسين، بتطبيق حالة الطوارىء خارج حدود المدينة، لا بداخلها، متسائلا أين قوات الأمن فى لحظات حظر التجوال، وهل ينطبق عليهم، لماذا يتم زرع المفخخات فى مثل هذه الأوقات؟

وقال النائب محمد الغول، إن تطبيق حالة الطوارىء ليست قرانا لا يمكن تغييره، مؤكدا أن أمن المواطن هو المهم فى المقام الأول، مقترحا أن يتم تطبيقه بشكل حزئى على أن يتم تقليل وقت الحظر خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

من جانبه شدد النائب سمير غطاس، على ضرورة مطابقة اعلان حالة الطوارىء للدستور، على أن تكون اللجنة منوطة بمباشرة هذا التص الدستوري، ومراقبة ما إذا كانت ستحقق الجدوى الأمنية منها من عدمه، وكذلك رصد معاناة المواطنين السيناويين من إعلان حالة الطوارىء، مشيرا الى ان تلك المعاناة هى التى تدفع بالشباب للانضمام للجماعات الإرهابية.




لجنه حقوق النسان (1)

لجنه حقوق النسان (2)

لجنه حقوق النسان (3)

لجنه حقوق النسان (4)

لجنه حقوق النسان (5)

لجنه حقوق النسان (6)

لجنه حقوق النسان (7)




موضوعات متعلقة..


- لجنة الأمن القومى بالبرلمان: نوافق على قرض تطوير الصرف الصحى حال عدم وجود بديل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة