السيسى يتلقى اتصالاً هاتفيا من رئيس مالاوى لتطوير العلاقات بين البلدين

الإثنين، 09 مايو 2016 06:50 م
السيسى يتلقى اتصالاً هاتفيا من رئيس مالاوى لتطوير العلاقات بين البلدين الرئيس السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مالاوى بيتر موتاريكا، الذى أكد خلال الاتصال على عمق علاقات الأخوة والتعاون التى تجمع بين مصر ومالاوى، مشيراً إلى حرص بلاده على تعزيزها وتنميتها فى مختلف المجالات، معرباً عن تقدير بلاده لجهود مصر فى تفعيل برامج التعاون مع مالاوى فى العديد من المجالات.

ومن جانبه، أكد الرئيس على أن انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة يأتى فى مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية، مؤكدا اعتزازه بعلاقات مصر مع مالاوى، ومشيداً بمواقفها المؤيدة لمصر فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأشار الرئيس خلال الاتصال إلى زيارة الرئيس موتاريكا إلى مصر للمشاركة فى قمة التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة التى عقدت فى شرم الشيخ خلال العام الماضى، وما عكسته من اهتمام بتطوير التعاون الاقتصادى بين الدول الإفريقية لتحقيق صالح شعوبها.

واتفق الرئيسان على أهمية البدء فى اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة لتوقيع مذكرة التفاهم المقترحة من الجانب المالاوى لإنشاء لجنة مشتركة لتطوير التعاون بين البلدين.

وشدد الرئيسان خلال الاتصال على أهمية البُعد الاقتصادى فى العلاقات الثنائية والعمل على تعزيزه من خلال تنفيذ المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية التى تحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

وأكد الرئيس السيسى خلال الاتصال على دعم مصر لمساعى مالاوى التنموية وخاصة فى مجال بناء القدرات، لاسيما من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.



موضوعات متعلقة..


- أخبار فلسطين اليوم.. أبومازن يناقش مع السيسى عقد مؤتمر دولى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة