السفارة المصرية بالصين تنظم معرض صور "مصر جميلة" فى مقاطعة قوانغدونغ

الإثنين، 09 مايو 2016 09:44 ص
السفارة المصرية بالصين تنظم معرض صور "مصر جميلة" فى مقاطعة قوانغدونغ السفير مجدى عامر
بكين )أ.ش.أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت السفارة المصرية والمكتب الإعلامى المصرى بالصين معرض صور "مصر جميلة" فى مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ الساحلية بجنوب الصين، وذلك بالتعاون مع جمعية التبادلات الدولية الصينية التى تعد من أكبر جمعيات الصداقة مع الدول الأجنبية فى الصين.

وصرحت المستشارة الإعلامية للسفارة المصرية هدى جاد الله لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببكين، اليوم الاثنين، بأن المعرض، الذى استمر مدة يومين واختتم فعالياته مساء أمس، تم تنظيمه فى إطار العام الثقافى المصرى الصينى على هامش ندوة موسعة حول التعاون الثقافى بين الدول الواقعة على طريق الحرير البحرى والتى كان من بين الدول المشاركة فيها فرنسا ومولدوفا وماليزيا وسيرلانكا ومدغشقر وبنجلاديش.

ونوهت بما شهده المعرض من إقبال كبير من الجمهور الصينى الذى يكن كل الحب لمصر ويهتم كثيرا بمختلف مظاهر الحضارة المصرية وقالت انه كان من بين الحاضرين عدد كبير من رجال الأعمال الذين يبحثون عن الفرص الاستثمارية فى مختلف الدول الواقعة على طريق الحرير.

وضم المعرض صورا التقطت بعدسات مصورين مصريين فى إطار مسابقة كانت نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات فى عام 2015، وأيضاً صوراً التقطت بعدسات فنانين صينيين لمختلف المناطق السياحية والأثرية وجوانب الجمال فى البيئة المصرية.

ووفقا لجاد الله فإنه من المقرر أن يتم تنظيم المعرض أيضا خلال الشهر الحالى فى مدينة تيانجين، وهى أكبر المدن الصينية، كما أنها تعد ميناء ومركزا اقتصاديا مهما فى شمال الصين، وذلك فى إطار خطة للطواف به فى مدن صينية مختلفة لتعريف الجمهور الصينى على الجوانب المتعددة والغنية للحضارة المصرية العريقة على مر العصور.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة