وزيرة التعاون: التمويل والتسويق أبرز تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الأحد، 08 مايو 2016 01:39 م
وزيرة التعاون: التمويل والتسويق أبرز تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة جانب من ورشة عمل المجلس الوطنى للتنافسية
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن أبرز التحديات التى تواجه هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحصول على تمويلات والتسويق لها، مشيدة بالدور الذى يقوم به الصندوق الاجتماعى للتنمية فى دعم هذه المشاريع، موضحة أن الحكومة تعمل على دعم الصندوق.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة التى ألقتها اليوم، الأحد، فى ورشة العمل التى نظمها المجلس الوطنى المصرى للتنافسية، حول ريادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وأكدت "نصر" أن أهم شىء فى برنامج الحكومة هو ربط المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالاقتصاد، لأن كل الطرق تدل أنها تحقق نتائج إيجابية سريعة.

وأشارت "نصر" إلى حرص الوزارة على دخول القطاع الخاص فى المشاريع التى توفر الوزارة لها تمويلات، بالتعاون مع الشركاء فى التنمية.

وأوضحت الوزيرة، أنها خلال زيارتها إلى محافظة قنا تعرفت على احتياجات المواطنين والمرأة، وأعطتها الفتيات العاملات فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة أملا فى الحياة، مؤكدة أهمية دور المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية العاملة فيه، وضرورة أن تكون هناك همزة وصل بين الحكومة والمجتمع المدنى.

وشددت الوزيرة على اهتمام الوزارة بتنمية المهارات، حيث تعمل الوزارة فى القرى والمحافظات لتدريب الشباب والفتيات العاملات فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى حرص الوزارة على الحصول على تمويل البنك الدولى، الخاص بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واختتمت "نصر" كلمتها بالتأكيد على أن تنمية الصعيد تأتى على رأس أولويات الحكومة حالياً، إذ تعمل الوزارة مع وزارتى التنمية المحلية والتجارة والصناعة على إقامة مناطق صناعية فى الصعيد.



موضوعات متعلقة:


- بالصور..وزيرة التعاون الدولى تشارك بجلسة للغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة


- وزيرة التعاون: بنك الاستيراد الكورى يبحث تنفيذ مشروعات بـ3 مليارات دولار بمصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة