جامعة الأزهر تختتم قافلة المنيا بالكشف على 2400 مريض

الأحد، 08 مايو 2016 12:11 م
جامعة الأزهر تختتم قافلة المنيا بالكشف على 2400 مريض جامعة الأزهر تنظم قافلة طبية بمحافظة المنيا
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر، فعاليات القافلة التى أطلقتها الجامعة إلى محافظة المنيا نهاية الأسبوع الماضى واستمرت حتى بداية الأسبوع الجارى.

وقال بيان صادر ، عن جامعة الأزهر ، إن القافلة قامت بإجراء كشوفات طبية على نحو 2400 حالة فى مختلف التخصصات الطبية، كما تم إجراء 8 عمليات بأماكن تواجد القافلة بمركز العدوة، بالإضافة إلى تحويل 83 حالة إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة، كما قامت القافلة بصرف الأدوية للمرضى الذى أجروا الكشوفات الطبية ، كما قامت القافلة بتوزيع 400 بطانية و700 كرتونة مواد غذائية على المحتاجين من هذه المناطق، كما تم توزيع بعض المعونات النقدية لمن هم أكثر احتياجاً من جانب وزارة التضامن.

شارك فى القافلة التى نظمتها لجنة البيئة بالجامعة وزارة التضامن الاجتماعى، والهيئة العامة لتعليم الكبار وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وجمعية بنت البلد بالمنيا ، وشهدت القافلة أيضاً بتنظيم 6 ندوات توعوية وتربوية بالإضافة إلى ندوات مكافحة الإدمان، كما تم إجراء اختبارات محو الأمية لنحو 50 شخص اجتز الاختبار منهم 26 فرداً.

ومن ناحية أخرى، كرم الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر أحمد عبد الله الشهير بنيوتن الأزهر الطالب بكلية الزراعة لحصوله على برونزية المعرض الدولى للإبتكارات والبحث العلمى بجنيف فى بحثه عن الهندسة الوراثية الذى دار حول السلالات الجديدة لدودة القز التى تنتج حريرا خلال فترة وجيزة ومنحه دبلومة في الهندسة الوراثية من جنيف إضافة إلى حصوله على جوائز خاصة من دولة الإمارات وجامعة الملك عبد العزيز بالسعودية والجالية المصرية بسويسرا.

وأشاد رئيس الجامعة بابن الأزهر مؤكدا أن الجامعة ترعى هؤلاء الطلاب وتذلل كافة العقبات التى تواجههم .

وأضاف الدكتور محمد برعى عميد كلية الزراعة، أن الجامعة تذخر بالعديد من الطلاب النابغين وتعمل على إبرازهم وسنسعى لإنشاء معمل خاص بهؤلاء الطلاب المتميزون.

وأكد الدكتور أحمد زارع ، المتحدث الرسمى لجامعة الأزهر ، أن هذا التمثيل المشرف لجامعة الأزهر فى المحافل الدولية يكشف عن قدرة أبناء الأزهر فى التنافس العلمى ولا يقتصر على الجانب الشرعى مشيرا إلى أن نيوتن الأزهر لدية عدة ابتكارات وبراءات اختراع مسجلة بأكاديمية البحث العلمى.



موضوعات متعلقة



محكمة النقض تلغى حبس 35 طالبا إخوانيا وتعيد محاكمتهم فى أحداث جامعة الأزهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة