الخيط الرفيع بين عصابة الدكش وحادث حلوان.. من باع دماء 8 شهداء للإرهابيين؟

الأحد، 08 مايو 2016 11:37 م
الخيط الرفيع بين عصابة الدكش وحادث حلوان.. من باع دماء 8 شهداء للإرهابيين؟ الزميل أحمد إسماعيل
تحليل يكتبه : أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من خلال تقييم كامل للمعلومات المتوافرة عن تنفيذ العملية الإرهابية لاغتيال 8 من رجال الشرطة، بينهم ضابط، يظهر بوضوح أن هناك عملية رصد دقيق ومتابعة من قبل هذه العناصر الإرهابية للقوة الأمنية، ودراية كاملة بخط السير، خاصة وأنهم يرتدون الملابس المدنية، ويستقلون سيارة ميكروباص لا تحمل أرقاما شرطية.. وهذا ما يوجهنا إلى ضرورة البحث عن إجابة سؤال هام جدا .. وهو: كيف علمت العناصر الإرهابية بخط سير القوة الأمنية لاستهدافها بهذه الطريقة المحكمة .. ومن المسئول عن بيع دماء الشهداء؟

ولا يغيب عنا فى هذا الحادث الإرهابى ما كشفت عنه الأجهزة الأمنية بالقليوبية عن تورط عدد من رجال الشرطة مع عصابة الدكش، وقيامهم بتسريب معلومات سرية عن خط سير رجال الشرطة والتى أودت بحياة بعضهم.

وباستعراض أقوال شهود الواقعة أمام النيابة العامة، تبين أن العناصر الإرهابية التى نفذت الجريمة، كانوا ملثمين ويحمل كل فرد منهم سلاحا آليا وخزينة إضافية، واعترضوا سيارة الشرطة، تحت وابل من الرصاص أمطروا به السيارة من جميع الجهات، للتأكد من مصرع جميع أفراد الشرطة الموجودين بها، وهذا يكشف أن العناصر الإرهابية لديها معلومات مسبقة عن هذه القوة الأمنية وتسليحها، ودرست المنطقة التى نفذت بها العملية جيدا لتحديد طرق الهروب عقب الحادث دون اعتراض.

بالإضافة إلى أن ظهور سيارة الدفع الرباعى والتى تظهر فقط فى عمليات التنظيمات الإرهابية بسيناء، يعد تطورا حيويا واستراتيجيا ، يكشف عن نجاح هذه العناصر الإرهابية فى الوصول إلى قلب العاصمة ، وتنفيذ عملية دنيئة وكبرى بهذه الطريقة.فضلا عن تأكيد أحد الشهود فى أقواله أمام النيابة العامة رؤيته لعلم يشبه علم تنظيم داعش، وهو عبارة عن قطعة قماش سوداء وعليها عبارة التوحيد، كان موجودة أعلى سيارة الإرهابيين.

ومن جانب آخر تبنى بيان منسوب لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام " داعش الإرهابي " مسئولية تنفيذ الحادث الإرهابى.وذكر البيان الذى بثه تنظيم داعش الإرهابى على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك " ، أن العملية جاءت للثأر لما سماه "العفيفات الطاهرات فى السجون" .



موضوعات متعلقة ..

- مفاجأة.. النيابة تفحص كاميرا رصدت حادث حلوان.. والتفريغ لم يحدد الجناة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة