خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

علماء اسكتلنديون يطورون مادة من السبانخ لتصنيع الأطراف الصناعية

الأحد، 08 مايو 2016 09:44 ص
علماء اسكتلنديون يطورون مادة من السبانخ لتصنيع الأطراف الصناعية الأطراف الصناعية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم العلماء الاسكتلنديون بتجربة علمية مثيرة باستخدام مادة جديدة من أوراق السبانخ لتصنيع المنتجات البلاستيكية ومن بينها الأطراف الصناعية.

ويجرى فريق من جامعة "هيريوت وات" فى أدنبرة سلسلة من التجارب باستخدام المواد الكيميائية الخضراء الموجودة داخل السبانخ يمكنها أن تحدث ثورة فى الطريقة التى يتم بها تصنيع العديد من منتجات البلاستيك.

ويقول العلماء إن المواد الكيماوية المستخلصة من أوراق السبانخ يمكنها أن تجلب جزئيات النانو المعدنية، المضمنة فى المواد البلاستيكية إلى سطحها. ويمكن استخدام هذه المادة فى العديد من المنتجات بما فيها صناعة أحدث الأطراف الصناعية التى تتميز بتحسين الأداء الوظيفى.

ويأمل الفريق الجامعى فى أن تساهم هذه المادة المقاومة للبكتيريا والصديقة للبيئة، التى يعكفون على تطويرها، فى إيجاد سبل أقل تكلفة لتحسين الصرف الصحى فى الدول النامية من خلال استخدامها فى الأسطح ثلاثية الأبعاد مثل الأنابيب.

ويقول فريق البحث، كما ذكرت صحيفة "سكوتسمان"، إن هذا المادة تقضى على الكائنات الحية الدقيقة المؤذية، التى يمكن أن تكون قاتلة فى بعض الحالات، من دون الحاجة إلى استخدام مطهرات ومبيدات للجراثيم قوية وباهظة الثمن. كما يمكن استخدام هذا المادة فى تصنيع بعض الأجهزة الطبية للمستشفيات.


موضوعات متعلقة ..


- علماء: تجارب جديدة لابتكار أطراف صناعية تعمل بإشارات من المخ

- علماء يطورون جلدا صناعيا يشعر بالحرارة والضغط لمبتورى الأطراف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة