معركة الوصافة تشعل مواجهة ليون وموناكو فى الدوري الفرنسي

السبت، 07 مايو 2016 06:30 ص
معركة الوصافة تشعل مواجهة ليون وموناكو فى الدوري الفرنسي فريق ليون الفرنسى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام جميع منافسات الجولة 37 "قبل الأخيرة" من عمر مسابقة الدوري الفرنسي، فى تمام التاسعة مساء اليوم السبت، أهمها معركة الوصافة بين ليون وموناكو لضمان التأهل مباشرة لدورى أبطال أوروبا.

ويتقاسم ليون وموناكو المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الفرنسى برصيد 62 نقطة لكلًا منهما، ولكن يتقدم ليون بفارق الأهداف.

وكان ليون قد أنهى الموسم الماضى فى المركز الثانى خلف باريس سان جيرمان بطل الموسم الحالى للمرة الرابعة على التوالى، فيما حلّ موناكو ثالثاً وخرج من الدور الفاصل لمسابقة دورى الأبطال أمام فالنسيا الإسبانى لذلك يريد تفادى تلك التصفيات هذا الموسم بالتأهل مباشرة.

فى المقابل، خرج ليون من دور المجموعات بدورى الأبطال بعدما حلّ بالمركز الأخير فى ترتيب المجموعة الثامنة التى ضمت فالنسيا وزينيت الروسى وجينت البلجيكى.

ويسعى ليون إلى استغلال المعنويات العالية للاعبيه وعامل الأرض لحسم الوصافة فى هذه المرحلة، قبل رحلته الأخيرة إلى رانس الذي يصارع من أجل البقاء.

في المقابل، يدرك موناكو جيداً أن اهداره لأى نقطة يعنى تبخر أماله فى المنافسة على الوصافة وبالتالى سيلعب من أجل تحقيق الفوز لحسمها فى صالحه.

وما يزيد الإثارة فى مواجهة ليون وموناكو، أنه فى حال تعثر أحد الفريقين قد يواجه خط عدم المشاركة فى دورى الأبطال لأنهما يواجهان منافسة قوية من سانت إتيان صاحب المركز الرابع (58 نقطة)، ونيس فى المركز الخامس (57 نقطة) اللذين يلتقيان فى قمة مثيرة أيضاً على ملعب الأخير، إضافة إلى ليل صاحب المركز السادس (56 نقطة) الذى لم يفقد الأمل فى مقعد دورى الأبطال.

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يحل ضيفًا على أجاكسيو فى مواجهة تحصيل حاصل بعدما حسم اللقب قبل عدة أسابيع على نهاية الموسم.



أخبار متعلقة


- بالفيديو.. هدف جزائرى من 60 مترا مع رديف موناكو فى فرنسا

- الدوري الفرنسي.. ليون يتمسك بالوصافة على حساب موناكو











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة