دعوى قضائية ضد "فيس بوك" لجمع معلومات عن المستخدمين وانتهاك الخصوصية

السبت، 07 مايو 2016 11:07 ص
دعوى قضائية ضد "فيس بوك" لجمع معلومات عن المستخدمين وانتهاك الخصوصية فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن شركة فيس بوك تواجه انتقادات حادة واتهامات واسعة بسبب برمجياتها للتعرف على الوجه، إذ اتهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعى بانتهاك خصوصية المستخدمين من خلال جمع وتخزين البيانات البيومترية دون الحصول على إذن من أجل تقديم اقتراحات للإشارة للأشخاص وللأصدقاء Tagging، ورفضت فيس بوك القضية ولكن لم يوافق قاض أمريكى على هذا الطلب.

اتهامات فيس بوك


وقال "جيمس دوناتو" قاضى المحكمة الجزئية الأمريكية إن الدعوى القضائية مرفوعة من قبل 3 من سكان إلينوى تحت رعاية قانون الخصوصية وخلال الدعوى المدنية توجه لشركة فيس بوك اتهامات بانتهاك الخصوصية من خلال برنامج التعرف على الوجوه لمساعدة الناس على الإشارة فى الصور، وقبلت المحكمة هذه الإدعاءات خاصة أن تكنولوجيا التعرف على الوجه فى فيس بوك تنطوى على فحص هندسة الوجه.

جادل فيس بوك أن تكنولوجيا تحليل الصور والتعرف على الأشخاص لا تجمع البيانات عن المستخدمين ولا تتنافى مع قانون إلينوى، إذ عدلت الشبكة الاجتماعية شروط خدمتها تناسبا مع قانون ولاية كاليفورنيا، ولكن التوقيت والظروف لا تسمح بالقيام بهذه التعديلات للتوافق مع قانون إلينوى.

ويؤكد محامو المدعين أن فيس بوك تنتهك قانون إلينوى لأن تجمع المعلومات البيومترية فى شكل هندسة الوجه، وتقوم بتخزينها ومن ثم استخدامها لوضع علامات على الصور فى الشبكة الاجتماعية ومقرها كاليفورنيا من دون إذن.

تأتى هذه الدعوى فى الوقت الذى يستثمر فيه عمالقة الإنترنت مثل فيس بوك وجوجل، وغيرهم بكثافة فى مجال الذكاء الاصطناعى للمساعدة على التعرف بشكل أفضل وفهم وتلبية احتياجات المستخدمين من العروض عبر الإنترنت.


موضوعات متعلقة:


ألمانيا تعلن الحرب على زر "اللايك" فى فيس بوك وغرامة 275 ألف دولار

العالم ينقلب على "فيس بوك".. 5 دول تندد بتجسسها والهند تتهمها بالاحتكار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة