بالصور.. وزير الأوقاف: لا اعتكاف إلا فى المساجد الجامعة.. درس القيام فى رمضان 5 دقائق ولا يزيد عن 7 دقائق.. واستبعاد من يخرج عن نص الدعاء المأثور.. ومنع الطهى فى المسجد.. ويؤكد:"الدين دين والبدع بدع "

السبت، 07 مايو 2016 01:30 م
بالصور.. وزير الأوقاف: لا اعتكاف إلا فى المساجد الجامعة.. درس القيام فى رمضان 5 دقائق ولا يزيد عن 7 دقائق.. واستبعاد من يخرج عن نص الدعاء المأثور.. ومنع الطهى فى المسجد.. ويؤكد:"الدين دين والبدع بدع " زيارة وزير الأوقاف لمحافظة الغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، وكيل وزارة الأوقاف بالتنسيق مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لتحديد 60 مسجدا "جوامع" على نطاق مراكز المحافظة، وإعادة توزيع أفضل 60 إماما عليها، وتوفير كافة الخدمات الاجتماعية ، ولجان البر وكتاب تحفيظ القرآن الكريم بها.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الأوقاف بأئمة الغربية فى قاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة الغربية، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والمهندس على عز، والدكتور سمير الخولى، ومحمد زايد أعضاء مجلس النواب، ووفد من مديرية أوقاف الغربية، والدكتور إبراهيم سالم نائب رئيس جامعة الأزهر .

وطالب وزير الأوقاف من الأئمة بتفعيل دور الندوات ودروس العلم، وتحديد مساجد للاعتكاف، ومنع الطهى فى المسجد وتحويله لساحة معاشات حياتية، وشدد على ضرورة تفعيل السهرات الرمضانية، والمراد منها تأجيل الدرس لبعد صلاة التراويح وعمل برنامج ندوة سهرة رمضانية مبتهل ومتحدث وقارئ.

وشدد الوزير على أنه لا اعتكاف إلا فى المساجد الجامعة التى سيتم تحديدها من قبل الوزارة على مستوى الجمهورية، وأن درس القيام فى رمضان لابد ألا يتجاوز 5 إلى 7 دقائق، مهددا بأن من لم يلتزم بالمأثور فى الدعاء سيستبعد من صلاة القيام، قائلا: "الدين دين والبدع بدع ."

وأشاد الوزير بالشراكة المؤسسية والتعاون باعتباره أمر حتمى لصالح البلاد، لا بد من التعاون والتنسيق وتعظيم الموارد، فى تكافل جميع المؤسسات فى الدولة، مشيدا بدور الجهود الذاتية.

وقال جمعة إن الوزارة بصدد إنشاء 1300 مسجد فى توقيت واحد، من خلال التنسيق بين الوزارة وصندوق الخدمات، والتكاتف المؤسسى، والجهود الذاتية، موصيا بالعمل بما ورد بكتاب الوزارة، وسيتم توزيع كتاب على مائدة القرآن سعر النسخة 2 جنيه، كمبلغ رمزى لجدية القراءة.

ومن جانبه تحمل الدكتور عبد الهادى القصبى ثمن كتب الأئمة بالغربية، وتوزيعها من خلال مديرية الأوقاف على كل إمام حسب ما يقره وكيل الوزارة .

زيارة وزير الأوقاف لمحافظة الغربية (1)

زيارة وزير الأوقاف لمحافظة الغربية (2)

زيارة وزير الأوقاف لمحافظة الغربية (3)

زيارة وزير الأوقاف لمحافظة الغربية (4)

زيارة وزير الأوقاف لمحافظة الغربية (5)

زيارة وزير الأوقاف لمحافظة الغربية (6)

زيارة وزير الأوقاف لمحافظة الغربية (7)



موضوعات متعلقة..


وزير الأوقاف يجتمع بالأئمة بديوان عام الغربية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن ومرقص وكوهين

مطلوب عرض الوزير على اطباء نفسيين بالخارج لبيان هل مصاب بجنون العظمة ام هو نبى ام من ختام المرسلين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

لو الحديث الديني إستمر نصف ساغه ما المشكله؟

عدد الردود 0

بواسطة:

على عليوه ياللى ضرب الزميرة تمللى وضد كل مصاب بالجنون والعبطوالعبط والكبر والعظمة والترللى

ضيعتوا نصف عمر الرجال والنساء فى طوابير الخبز والتموين ونقاط الخبز لما الناس اتنقطت وضيعوا الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد زكريا

كيفيه قضاء ليالي الشهر المبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان أحمد

عيب يا مولانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة