"الصحفيين" تتراجع عن مطالبة الرئيس بـ"الاعتذار"..محمد شبانة: قضيتنا نقابية ولسنا فى خصومة مع"السيسى"..والنائب أحمد بدوى: قلاش اقتنع بأهمية الحوار واتجاه لتأجيل "العمومية"..أسامة شرشر: السيسى ليس طرفا

السبت، 07 مايو 2016 07:42 م
"الصحفيين" تتراجع عن مطالبة الرئيس بـ"الاعتذار"..محمد شبانة: قضيتنا نقابية ولسنا فى خصومة مع"السيسى"..والنائب أحمد بدوى: قلاش اقتنع بأهمية الحوار واتجاه لتأجيل "العمومية"..أسامة شرشر: السيسى ليس طرفا اجتماع مجلس النقابة مع أعضاء بالبرلمان
كتب - نورا فخرى - محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• عضو بمجلس الصحفيين: ندرس مبادرة أعضائنا النواب بتأجيل "العمومية"
• محمد عبد القدوس: نقابة الصحفيين تقرر إرسال مذكرة للبرلمان لشرح موقفها



تراجعت نقابة الصحفيين عن مطالبتها بضرورة اعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسى عن اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين ، وأكدت أن الرئيس السيسى ليس طرفاً فى الأزمة، وأن الأزمة نقايبة وليست سياسية، وأن اللجوء إلى الحوار مع كافة الأطراف الفاعلة فى الدولة، هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة ، وشددت على عدم تسييس القضية وأن الأزمة مع وزارة الداخلية، وليست مع مؤسسات الدولة ، كما تراجعت النقابة عن موقفها الرافض لكافة مباردات الحل ، أو الجلوس إلى طاولة المفاوضات للخروج من الأزمة .

واجتمع مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب يحيى قلاش، اليوم السبت، بالصحفيين النواب وقدامى النقابيين ،حيث شارك فى الاجتماع خالد ميرى، وخالد البلشى، وإبراهيم أبو كيلة، وأبو السعود محمد، وحنان فكرى، ومحمود كامل، من مجلس النقابة. كما شارك من النواب أسامة شرشر، وأحمد طنطاوى، وسيد حجازى، وعبير تقبية، وعبد الحميد كمال ، والكاتبة الصحفية أمينة شفيق، وحسين عبد الرازق، ورجائى الميرغنى، والنائب هيثم الحريرى.

محمد شبانة: قضية الصحفيين نقابية ولن نسمح بتسيسها ولسنا فى خصومة مع الرئيس


وأكد محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة لم ولن يتفق على إضراب الصحف احتجاجا على اقتحام مقر النقابة، مضيفا أن من يربط قضية الصحفيين مع الداخلية بالدولة فهو مأجور.
وأضاف شبانة لـ"اليوم السابع"، أن الذى ينشر فى جريدة التايمز يؤكد أن هناك أصابع خفية تلعب فى هذه القضية، موضحا أن مجلس النقابة أكد أن القضية نقابية ولن يسمحوا بتسييسها .

وتابع شبانة قائلا: "لسنا فى خصومة مع الرئيس السيسى ولا مع النظام المصرى، نحن فى خصومة مع وزارة الداخلية نتيجة تصرف أحمق قامت به،لوم يتخذ المجلس أى إجراءات تأديبية ضد الأعضاء الذين سجلوا مع قناة الشرق الإخوانية، كما رفض فرض عقوبات على جريدة الأهرام لمخالفتها قرارات نقابة الصحفيين".

وأوضح شبانة، أن هناك امور كثيرة فى هذه القضية تحتاج إلى توضيح، مشيرا إلى أنه لن يعلن عنها حتى الانتهاء من القضية، مشددا على تمسكهم بالحقوق فى الحفاظ على قيمة وكرامة النقابة التى أهينت.

ولفت شبانة، إلى أن من يحاول أن يثير أن وزارة الداخلية كانت تنفذ القانون فهو يعلم من داخله أن ذلك غير صحيح، وأن الداخلية تصرفت بشكل أحمق فى هذا التصرف وان ثورة الصحفيين حفاظا على كرامة نقابتهم لن تخمد إلا بقرارات رادعة ضد الداخلية.

النائب أحمد بدوى: نقيب الصحفيين اقتنع بأن الحوار هو السبيل لحل الأزمة


من جانبه، قال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إنه التقى اليوم، السبت، نقيب الصحفيين يحيى قلاش، الذى اقتنع بدوره بأن الحوار هو السبيل لحل الأزمة العالقة بين النقابة ووزارة الداخلية.

وأضاف بدوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه أكد خلال لقاءه نقيب الصحفيين أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، لافتاً إلى أن النقيب اقتنع بذلك، على أن يكون سبيل الحل عن طريق مجلس النواب.

وتابع بدوى، أن هناك توجه لإلغاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المقرر عقدها يوم الثلاثاء، على أن يٌحال الأمر برمته لمجلس النواب،لحل الإشكالية من خلال لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان وعدد من أعضاء النواب بتدخل من الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، لحل الأزمة العالقة من خلال الحوار.

عضو بمجلس نقابة الصحفيين: ندرس مبادرة أعضائنا النواب بتأجيل "العمومية"


فيما، أكد محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الصحفيين النواب طرحوا على مجلس النقابة مبادرة بتأجيل اجتماع أعضاء الجمعية العمومية المقرر عقدها الثلاثاء المقبل لمدة أسبوعين.

وأضاف كامل لـ"اليوم السابع" أن مبادرة الصحفيين النواب، لم يتم الموافقة عليها حتى الآن، وأنها ستدرس اليوم خلال اجتماع مجلس النقابة.

أسامة شرشر: اجتماع "الصحفيين" مع النواب أكد أن الرئيس ليس طرفًا فى الأزمة
فى السياق ذاته، قال أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، وأعضاء البرلمان على تأجيل اجتماع أعضاء الجمعية العمومية لأسبوعين، لإعطاء مساحة للحل السياسى، موضحاً أن المجلس وافق على ذلك.

وأضاف "شرشر" فى تصريحات صحفية له، اتفقنا على أن تكون هناك مبادرة بعقد لقاء بين مجلس النقابة وأعضاء البرلمان داخل اللجان النوعية ولقاء اخر مع الحكومة لكشف الحقائق، وأن يكون هناك حل توافقى بما يحافظ على كرامة الصحفيين.

وأشار "شرشر"، إلى أن الحضور اتفقوا على رفض دعوة جريدة الأهرام لاجتماع غدًا، مشددًا على ضرورة أن تكون الدعوة من خلال مجلس النقابة وبيت الصحفيين.

وأوضح شرشر، أن الجميع اتفق خلال الاجتماع على أن الحوار هو المخرج الوحيد لكل الأطراف، وأنهم أكدوا على أن رئيس الجمهورية ليس طرفا فى الأزمة.

محمد عبد القدوس: نقابة الصحفيين تقرر إرسال مذكرة للبرلمان لشرح موقفها


من جانب آخر، أكد الكاتب الصحفى، محمد عبد القدوس، أن اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، بالصحفيين النواب وقدامى النقابيين، قرر إرسال مذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان لشرح موقف النقابة وقضيتها مع الداخلية.

وأضاف الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، فى تصريحات صحفية له على خلفية مشاركته فى الاجتماع، أنه سيتم دعوة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان للتدخل لحل الأزمة.




موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح: دعوة لخطاب عاقل وتفاوضى للخروج من الأزمة.. اللاءات العشر فى أزمة الصحفيين.. أدعو مجلس النقابة ورؤساء التحرير إلى عقد اجتماع جديد لإعادة ترتيب الحقائق فى هذه القضية وضبط موقفنا التفاوضى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رفعت

اليسار

عدد الردود 0

بواسطة:

azizmasr

الشعب كله لن يسمح لكم ولا لغيركم بكسر هيبة الدولة .

عدد الردود 0

بواسطة:

waltz

لا والنبي حوش !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

على على

يتراجعون عن القرارات !!

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy

المرة دى حترجع

انما المرة الجاية لاممكن ترجع أبدددددددا

عدد الردود 0

بواسطة:

نزار

ههههههههه عرفتوا حجمكم

عدد الردود 0

بواسطة:

شفيق ياراجل

ياريت التراجع ده مينسيناش ان القلاش أوى اثنين مطلوبين ويجب أن يتم التحقيق معه

هيه سايبة وللا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يعشق مصر

مافيش فايده

عدد الردود 0

بواسطة:

الصعيدى

الجبن سيد الأخلاق

بعد كده كل واحد يتكلم على قده

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى مصطفى بالتعليم

الأستاذ مكرم قال أن النقابة مختطفة من اليساريين و أصبحت منبرا ل6 أبريل و الأشتراكيين الثوريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة